• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

روسيا تعتزم تصدير الطاقة لليونان لدعم الاقتصاد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

(د ب ا)

نقلت وكالة أنباء روسية عن وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك القول اليوم الأحد أن روسيا تدرس إمكانية تصدير شحنات طاقة مباشرة لليونان لدعم اقتصادها. وقالت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية إن نوفاك قال للصحفيين في موسكو إن روسيا «تعتزم تدعيم تجديد الاقتصاد اليوناني عن طريق توسيع نطاق تعاونها في مجال الطاقة». وأضاف «نحن ندرس إمكانية تنظيم إرسال شحنات مباشرة من الطاقة للحكومة اليونانية، على أن تبدأ في القريب العاجل».

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قد قال الأسبوع الماضي إن موسكو تدرس تقديم مساعدات مالية إذا طلبت أثينا ذلك. وكانت روسيا واليونان عززتا علاقتهما السياسية والاقتصادية خلال الأشهر الماضية، حيث إن الدولتين تعانيان من مشاكل اقتصادية. وقد قابلت الدول الأوروبية هذه الخطوة ببعض الارتياب، في ظل التوترات بين روسيا والغرب بسبب الصراع في أوكرانيا.

وكان رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس قد تحدث هاتفيا مع الرئيس الروسي فلادمير بوتين الأسبوع الماضي لمناقشة نتائج استفتاء اليونان. وقد التقى تسيبراس ببوتين في منتدى سانت بطرسبرج في يونيو الماضي، ودعا لإنهاء العقوبات المفروضة على روسيا بسبب أوكرانيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا