الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

منتخب الرجال يكسب السودان في أولمبياد الشطرنج

منتخب الرجال يكسب السودان في أولمبياد الشطرنج
5 أكتوبر 2018 00:04

دبي (الاتحاد)

بدأ العد التنازلي للوصول إلى خط النهاية في الأولمبياد العالمي للشطرنج المقام حاليا بمدينة باتومي الجورجية، وواصل لاعبو منتخبنا الوطني السير في الحدث العالمي، حيث حقق منتخب الرجال فوزا جديدا على نظيره السوداني بنتيجة 3.5 نقطة مقابل نصف نقطة، حيث فاز عمر نعمان على أبوبكر تاج السر وتعادل جاسم الحوار مع سمير نادر وفاز عمران الحوسني على فيصل محمد، فيما فاز عمار السدراني على خالد الأمين، ليرفع منتخبنا برصيده إلى 9 نقاط في الجولة التاسعة ويلتقي في الجولة العاشرة أمام نظيره السوري.
ويتصدر عمران الحوسني قمة لاعبينا الأكثر حصولا على النقاط، حيث سجل 5.5 نقطة، يليه عمر نعمان 4.5 نقطة، وجاسم الحوار 3.5 نقطة وإبراهيم سلطان 2.5 نقطة وعمار السدراني نقطتين.
في الوقت الذي خسر منتخبنا للسيدات أمام قرغيزستان في مباراة دراماتيكية كان منتخبنا فيها الأقرب للفوز أو التعادل على أقل تقدير، حيث فازت آمنة نعمان، وتعادلت وافية درويش المعمري، وخسارة عائشة سرحان المعيني وروضة السركال، ليتوقف رصيد منتخبنا عند النقطة الثامنة، وتتساوى آمنة نعمان وروضة السركال في أكثر اللاعبات حصولا على النقاط، حيث سجلت آمنة وروضة 4 نقاط، تليهما وافية درويش 3.5 نقطة، ثم عائشة سرحان المعيني، ومريم عيسى 3 نقاط، ويلتقي منتخبنا مع بورتوريكو في الجولة العاشرة.
من ناحية أخرى، أسفرت انتخابات الاتحاد الدولي للشطرنج التي أقيمت أمس الأول بمدينة باطوم الجورجية على هامش الأولمبياد عن فوز أركادي دفوركوفيتش، رئيسا جديدا للاتحاد الدولي للشطرنج، ويعد دفوركوفيتش من السياسيين البارزين في روسيا وسبق له أن شغل منصب نائب رئيس الوزراء في بلاده منذ 2012 حتى مايو 2018 ثم تولى رئاسة اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة القدم التي اختتمت يوليو الماضي بنجاح كبير في العاصمة موسكو.
وحصل دفوركوفيتش في الانتخابات التي شارك فيها 182 عضوا في الاتحاد الدولي، على 103 أصوات، بينما حظي منافسه الوحيد اليوناني جورجيوس ماكروبولس، ب 78 صوتا، فيما ألغي صوت واحد، ودخل أركادي المجلس الجديد مع قائمته التي ضمت 3 نواب للرئيس هم، بشار قواتلي رئيس الاتحاد الفرنسي، والأذربيجاني ماهير ماميدوف والأستاذ الدولي الكبير جوليو زونيجا من بيرو، وممثل أفريقيا رئيس اتحاد توجو فيومي نويل سيوا أمينا عاما.
يذكر أن الروسي كيرسان إيليومجينوف، الذي ترأس الاتحاد الدولي للشطرنج منذ عام 1995، وأعيد انتخابه لهذا المنصب عدة مرات، ويدخل أركادي لمنصب الرئاسة بعد 23 عاما من جلوس كيرسان على عرش اللعبة.
كان أركادي زار الإمارات مؤخرا في جولته المكوكية الأخيرة قبل أيام من الانتخابات والتقى مع عبد المحسن الدوسري أمين عام الهيئة العامة للرياضة بالوكالة، والمستشار الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج وحسين خلفان الشامسي أمين عام الاتحاد والقنصل العالم لروسيا لدى الدولة، وعدد من الشخصيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©