• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

الإرياني: ارتهان قرار الميليشيا بيد إيران يعرقل السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

بروكسل (الاتحاد، وكالات)

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن مشكلة عدم تحقيق السلام تكمن في ارتهان قرار مليشيات الحوثي الانقلابية إلى إيران التي تستخدم الحوثيين كأداة لتنفيذ مخططاتها في المنطقة. وأشار إلى أن بلاده كانت تعيش عملية انتقال سياسي سلمي شكلت واحدة من أهم المنعطفات التاريخية في تاريخ اليمن وتحقيق تغيير سياسي سلمي حقيقي إلا أن انقلاب الميليشيات حال دون ذلك.

جاء ذلك خلال لقائه أمس في بروكسل بنائب رئيس لجنة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي سيلفاتوري شيكو، وأكد أن انقلاب الميليشيات الحوثية أمر لا يمكن السكوت عنه وأن حكومة بلاده الشرعية حرصت على عدم تفجير الوضع عسكرياً حينها إلا أن الميليشيات واصلت اجتياحها للمحافظات ومؤسسات الدولة وتحولت إلى مصدر تهديد للمنطقة والعالم.

وأوضح الوزير الإرياني أن الدعم الدولي لعملية الانتقال السياسي في اليمن تمثل في إشراف الأمم المتحدة على تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بمراحلها المزمنة ومؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شارك فيه كافة مكونات الشعب اليمني السياسية والمجتمعية. من جهته أكد المسؤول الأوروبي اهتمام البرلمان الأوروبي بما يحدث في اليمن وقلقه الشخصي من تزايد انتهاكات حقوق الإنسان وأسفه الشديد لمعاناة الشعب اليمني، معربا عن أمنياته تحقيق السلام العادل والدائم للشعب اليمني وجدد تأكيده على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشرعية اليمنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا