• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إصابة رئيس الوزراء الصربي بالحجارة في ذكرى مجزرة سريبرينيتسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

بلغراد (أ ف ب)

طالبت وزارة الخارجية الصربية أمس السلطات البوسنية بإدانة علنية لما أسمته «محاولة اغتيال» رئيس الحكومة الصربية الكسندر فوسيتش، الذي أُصيب في رأسه إثر تعرضه للرشق بالحجارة خلال مشاركته في إحياء ذكرى ضحايا سريبرينيتسا في البوسنة. وجاء في مذكرة الاحتجاج التي سلمت إلى وزارة الخارجية البوسنية «ننتظر من السلطات البوسنية أن تدين علنا محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الحكومة الصربية».

وأُصيب رئيس الوزراء الصربي بحجر في رأسه أمس ما اضطره إلى المغادرة سريعاً، ورغم ذلك تعهد بمواصلة سياسة «المصالحة» بعدما كانت بلغراد دانت «هجوماً على صربيا كلها».

ورغم الحادث أكد فوسيتش التزامه المصالحة مع مواطني البوسنة المسلمين. وقال بعد عودته إلى بلغراد «آسف لحصول أمر كهذا، وآسف لعدم إدراك البعض لنيتنا الصادقة لبناء صداقة بين الصرب وشعب البوسنة (المسلمين)».

وسارع رئيس بلدية سريبرينيتسا كميل دوراكوفيتش إلى التنديد بالحادث، وصرح للصحافيين «انه فعل عقول مريضة استغلت هذا الحدث الكريم. لقد عانق فوسيتش اليوم منيرة سوبازيتش رئيسة جمعية أمهات سريبرينيتسا.. لقد حاول بذلك التعاطف مع حزننا وألمنا»، مؤكدا عزمه على الاتصال بالمسؤول الصربي ليقدم إليه اعتذاره.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا