• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قيادات شرطية: احترام القوانين أولوية «الداخلية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

تحرير الأمير، محمد الأمين (أبوظبي، دبي)

أكد عدد من قيادات الشرطة أن التميز والإبداع واحترام القوانين في طليعة أولويات اهتمام وزارة الداخلية، مثمنين النتائج التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة بتصدرها جميع الدول العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في نتائج التقرير السنوي لمؤشر سيادة القانون ضمن مشروع العدالة الدولية، وللعام الثاني على التوالي.

وهنأ اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بهذا الإنجاز الذي تحقق للعام الثاني على التوالي. وأكد المزينة اعتزاز القيادة العامة لشرطة دبي بهذا التميز الأمني الذي حقق العدالة الاجتماعية للجميع تحت مظلة وزارة الداخلية، معاهداً سموه المحافظة على السمعة الطيبة التي تتبوأها الإمارات عربيا وإقليمياً ودولياً، وتأكيد مكانتها كوجهة سياحية وتجارية واقتصادية واستثمارية فضلى لما تتمتع به من سيادة للقانون والعدل والأمن والأمان وغيرها من المقومات الفريدة. وقال اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي: إن نتائج التقرير الدولي، تؤكد على ما تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة من أسس راسخة لاحترام القانون وسيادة الأمن والأمان، وجميعنا يعتز بهذه النتائج التي ليست بغريبة على الإمارات في مسيرتها نحو التميز والريادة، ولا يقتصر ذلك على قطاع بعينه، بل يمتد للقطاعات كافة.

وثمّن العميد محمد سيف الزعابي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة أبوظبي، تحقيق هذه النتائج التي تضاف إلى إنجازات الدولة، وتعزز من مكانتها المتميزة في مجالات تطبيق القانون واحترامه.

وأضاف: إننا نعتز بالوصول إلى هذا المستوى المرموق الذي جاء نتاجاً للجهود المبذولة من كافة القطاعات الشرطية المعنية بإنفاذ القانون، وتطبيقه بصورة عادلة، واحترام حقوق الإنسان ونجاعة وسائل مكافحة الجريمة، مشيراً إلى دور المؤسسات العقابية المتمثل بتطبيقها للأسس والمعايير الدولية في تعاملاتها مع النزلاء، والذي أسهم مع الإدارات الأخرى، في الحصول على مركز متقدم على صعيد التنافسية الدولية في هذا المجال.

منظومة العدل ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض