• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اختتم فعالياته في القمة العالمية لطاقة المستقبل

«منتدى أدنوك للمعرفة» يبحث ملفات الاستثمار النفطي والاستدامة والكادر البشري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

أبوظبي (وام) - اختتم «منتدى أدنوك للمعرفة» أعماله بعد أن ناقش على مدى 3 أيام خطط شركة بترول أبوظبي الوطنية التوسعية، وتوجهاتها في الحفاظ على البيئة والاستدامة، والاهتمام بتوظيف الكوادر البشرية المؤهلة، لاسيما المواطنة.

واستعرض المنتدى، الذي نظمته الشركة في جناحها المشارك في معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الرؤى والتحديات والحلول الجاري العمل بها في قطاع النفط والغاز في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام، وعمليات «أدنوك» ومجموعة شركاتها وتوجهاتها في الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة.

واستضاف المنتدى في جلساته نخبة من المتحدثين والخبراء من رؤساء تنفيذيين ومديري من أدنوك ومجموعة شركاتها وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» وعدد من الشركات العالمية العاملة والاستشارية في قطاع النفط والغاز والطاقة المتجددة. وتطرق موضوع جلسة اليوم الأول، والتي كانت تحت عنوان «االبنية التحتية لقطاع الطاقة في دولة الإمارات» إلى أهمية عمليات التكامل والدمج التقنية بين كل مشاريع ونشاطات الشركات المتعددة الجنسيات ودوره في زيادة واستدامة إنتاج الحقول النفطية وخفض تكلفة العمليات المصاحبة في قطاع النفط والغاز.

كما تناولت الجلسة دور تكامل ودمج عمليات ونشاطات إنتاج النفط مع خفض كل الانبعاثات الكربونية بشكل خاص والغازية الضارة بشكل عام مما يساهم في الحفاظ على البيئة والوصول بالتنمية المستدامة إلى أهدافها المرجوة، حيث يشكل مشروع الجزر الاصطناعية التابع لشركة تطوير حقل زاكوم إحدى شركات مجموعة أدنوك مثالاً قوياً يجسد ذلك التوجه.

وأكد علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة أدما العاملة في الحقول البحرية إحدى شركات مجموعة أدنوك أهمية آليات الدمج في العمليات أن الوصول بعمليات الدمج والتكامل إلى مستوياتها القصوى يساهم بشكل فعال في خفض تكاليف الإنتاج وعليه سيجعل من إيجاد الحلول المرجوة عملاً أكثر سهولة ومرونة لجميع الشركاء.

وأضاف الجروان إن الدمج والتكامل هو وضع كل الأشياء المختلفة المتوافقة في وعاء واحد وجعلها تعمل بانسجام وبطريقة إنتاجية بناءة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا