• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«بشرية الفجيرة» لـ «الاتحاد»:

700 فرصة عمل جديدة للمواطنين خلال نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

حوار - السيد حسن

كشفت بدرية الذباحي مدير إدارة الشؤون القانونية بدائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة عن طرح 700 وظيفة جديدة للمواطنين ممن هم على قوائم الانتظار لدى الدائرة، خلال نوفمبر الجاري، حيث خاطبت جهة حكومية كبرى الدائرة وطلبت ترشيح 700 مواطن للعمل لديها وفق اشتراطات محددة، وستقوم الدائرة بالتعاون مع تلك الجهة الحكومية، بعمل مقابلات لجميع الراغبين في العمل خارج الإمارة سواء على قائمة الانتظار أو من خارجها.

وأوضحت في حوار مع «الاتحاد»، أن هناك تراجعاً كبيراً في قائمة المنتظرين على قوائم التوظيف، حيث استقطبت جهات اتحادية نسبة كبيرة من أبناء الفجيرة للعمل لديها في قطاعات مختلفة.

وقالت: «إن الدائرة، بالتنسيق مع مكتب سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بصدد الانتهاء من قانون مطور للموارد البشرية في الفجيرة، سيكشف عن تفاصيله خلال الفترة القادمة بمجرد اعتماده من الجهات المختصة»، مؤكدة أن القانون الجديد سيكون في صالح الموظفين في الحكومة، وسيضبط العلاقة القانونية بين الموظف والدائرة أو الهيئة المحلية التي يعمل بها لمزيد من الإنتاج والإبداع، ورأت حكومة الفجيرة أن تعد هذا القانون الطموح لمواكبة تطورات العمل في كافة المواقع ومسايرة المستجدات التقنية الحديثة، والنسب التي تحققت في مجال التوطين في جميع الدوائر، لافتة إلى أن الدائرة حققت نقلة نوعية في ملف التوطين منذ إنشائها عام 2006 والذي تجاوزت نسبته 80% في دوائر وهيئات ومؤسسات الحكومة المحلية كافة».

وأضافت: «حققت الدائرة نسباً عالية في استخدام طرق تقنية حديثة لتدوير ملفات الموظفين في الجهات كافة التابعة للحكومة»، لافتة إلى أن تاريخ 1 يناير 2018 لن يكون هناك ملف ورقي واحد في الدائرة.

كذلك اعتمدت الدائرة نظاماً تم تفعيله بالفعل للقضاء على ظاهرة الإجازات المرضية العشوائية داخل دوائر ومؤسسات الحكومة المحلية، مما ساعد في تقنين الظاهرة إلى حد كبير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا