• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مجلس «رمضان عجمان تقوى وإيمان»

دعوة لإصدار قانون اتحادي لمعايير المرافق العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

علي الهنوري

علي الهنوري (عجمان)

أكد المشاركون في المجلس الرمضاني الذي أقيم ضمن الدورة التاسعة من فعاليات «رمضان عجمان تقوى وإيمان» إلى أن دولة الإمارات خطت خطوة كبيرة في مستوى الخدمات، وتوفير المرافق العامة من حدائق ومتنزهات ومدارس وجامعات ونوادٍ ومواصلات حديثة، وندعو إلى تشكيل لجنة وطنية تعنى بتطوير جميع المرافق التي تتواكب مع ذوي الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة وفاقدي البصر.

ودعا المجلس الرمضاني الذي أقيم في فندق قصر عجمان، مساء أمس الأول إلى ضرورة الحفاظ على المرافق العامة وتطويرها بأحدث التقنيات لتراعي مختلف شرائح المجتمعات والفئات، خاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ووضع قانون اتحادي لمعايير المرافق العامة بحيث تشمل جميع فئات المجتمع.

وتضمن المجلس عدداً من المحاضرات التي تطرقت إلى أهم الأطروحات والرؤى المتعلقة بدور المرافق العامة في خدمة المجتمع وأهدافها الإنسانية والمجتمعية ومدى مراعاة البعد التخطيطي والتنظيمي للمرافق العامة لذوي الإعاقة ومفهوم المرافق من الناحية الشرعية والدينية.

واستعرض الدكتور عامر مصطفى، المفهوم العلمي للمرافق العامة وتطوره التاريخي والنظري، وقدم بعض التعريفات والأمثلة المحلية والعالمية لتطور المفهوم، وصورها وأشكالها الاجتماعية.

وأشار إلى أن المرافق العامة تعكس تطور المجتمعات والأمم، وتواكب مراحل نموها ونهضتها، إلى الثورة التكنولوجية والتقنية التي يشهدها العالم وانعكاساتها على مفهوم ومضمون المرافق العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض