• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

اختتم أعماله بنجاح

«إكسبو أصحاب الهمم» يستقطب 8000 زائر ويشهد 350 لقاء عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

اختتم المعرض الأضخم في الشرق الأوسط للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي انعقد تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أعماله بنجاح منقطع النظير، حيث شهد توافد أعداد غفيرة من الزوار واهتماماً قوياً من مزودي تكنولوجيا وحلول الإعاقة الدوليين في المنطقة، والبحث عن ممثلين محليين لتقنياتهم.

استقطب المعرض الذي امتد على ثلاثة أيام زهاء 8000 زائر، بما في ذلك مسؤولي وصناع قرار رفيعي المستوى من القطاع الحكومي، وأصحاب الهمم وعوائلهم، وخبراء محليين وإقليميين ودوليين، وممثلين عن شركات الرعاية الصحية والسياحة، والتعليم، والاتصالات، والتكنولوجيا، وغيرها من القطاعات.

وشكل المعرض، الذي شارك فيه ما يزيد على 150 عارضاً من 40 بلداً، منصة استخدمها العارضون المحليون والإقليميون والدوليون لإطلاق أحدث ما توصل إليه العالم في مجال التكنولوجيا المساعدة. وتم على هامش أعمال المعرض إنجاز العديد من الصفقات بين العارضين والمؤسسات المشاركة التي نفذت ما يزيد على 350 اجتماع عمل. وتتضمن قائمة منتجات التكنولوجيا المساعدة التي تم إطلاقها خلال المعرض مدون ملاحظات ذكي بنظام بريل مع سكرتيرة صوتية بذكاء اصطناعي من شركة نيو أكسس الكورية الجنوبية، وكراسي متحركة متعددة الوظائف وأخرى متعددة الرياضات من شركة روما ميديكال من المملكة المتحدة، ونظارات «أمل» وهي أول نظارات ذكية في العالم لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة بصرية.كما شهد المعرض إطلاق قناة تلفزيونية جديدة للأشخاص ذوي الإعاقة، وبوابة إلكترونية تمنح الأشخاص ذوي الإعاقة فرصة لكسب دخل منتظم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا