• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

من مساء السبت حتى الاثنين

«الأرصاد»: فرصة لسقوط أمطار على «الشمالية» و«الشرقية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تتأثر الدولة ابتداءً من يوم غد وحتى الاثنين بامتداد منخفض جوي قادم من شمال إيران وحتى الخليج العربي، يؤدي إلى تشكل السحب على المناطق الشمالية والجزر قد يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار.

وأشار المركز إلى أن الطقس اليوم، يكون صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام، وتزداد كميات السحب أحياناً على بعض المناطق الشمالية والجزر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً بعد الظهر على المناطق المكشوفة.

وتوقع المركز أن تزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف خاصة غرباً، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. وتوقع المركز أن يكون الطقس يوم غد السبت صحواً إلى غائم جزئي بوجه عام وتزداد كميات السحب أحياناً على بعض الشمالية والجزر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، قد تنشط أحياناً ظهراً على بعض المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، ويحتمل تشكل الضباب الخفيف، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن تزداد سرعة الرياح يومي الأحد والاثنين ويستمر تأثيرها على المناطق الشرقية والشمالية والجزر، ما يؤدي إلى اضطراب البحر في الخليج العربي وبحر عمان، وإثارة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة.إلى ذلك حذر المركز الوطني للأرصاد من ارتياد البحر يومي الأحد والاثنين لاضطرابه في الخليج العربي وبحر عمان.وتنخفض درجات الحرارة اليومين المقبلين بمعدل درجتين إلى 3 لتتراوح العظمى بين 31 إلى 34 درجة مئوية.وشهدت مناطق مختلفة من الدولة أمس تشكل الضباب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا