• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

يفتح آفاق الابتكار للطلبة

«أبوظبي للعلوم».. 10 أيام من المرح والتعلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

خلقت أجواء مهرجان أبوظبي للعلوم الذي انطلقت فعالياته أمس، حالة تفاعلية لدى الطلبة من أعمار 5 سنوات وحتى 12 سنة، حيث توجد الكثير من الأنشطة الشيّقة في مهرجان أبوظبي للعلوم» لتتعرّف على العالم وأنشطة علمية مسلّية ومميّزة، في مجال الهندسة والرياضيات والفيزياء والكيمياء والتكنولوجيا، ومجموعة متميزة من التجارب العلمية الشيقة والفعاليات المتنوعة التي ترتقي بتجربة الزوار إلى مستوى جديد من المتعة والفائدة.

واستقبل الأطفال والأسر في أبوظبي فعاليات المهرجان بالبهجة والسعادة، خلال العروض المتنوعة والمستحدثة التي تلائم عقول الطلبة، وحسب الشرائح العمرية المستهدفة، من الروبوت والفضاء، والجسم البشري، وعلم الأحياء، والطاقة النووية والطاقة النظيفة، وكيفية تكوين و»فك وتركيب «المحركات وتعويد الطلبة على المحافظة البيئة.

وقال المهندس سند حميد أحمد نائب رئيس اللجنة العليا للابتكار بدائرة التعليم والمعرفة، يستمتع آلاف الطلاب في أبوظبي خلال 10 أيام عمر مهرجان أبوظبي للعلوم، بعروض علمية وترفيهية، ويعكس المهرجان الاهتمام بغرس حب العلوم والمواد العلمية، من خلال تنوع الفعاليات البالغة 71 فعالية، يقوم بها مختصون، ويعد المهرجان فرصة لأولياء الأمور لقضاء يوم تعليمي ترفيهي في منتزه خليفة بأبوظبي، وحديقة الحيوان في العين.

وقال سند:»يعرض مهرجان أبوظبي للعلوم 2017 أنشطة شيّقة وتفاعلية وتعليمية لجميع أفراد الأسرة، تتراوح بين ورش العمل الممتعة والمعروضات التفاعلية والعروض المدهشة». ويقدمّ مهرجان أبوظبي للعلوم هذا العام، واعتباراً من اليوم الأول مجموعة من أكثر العروض العلمية نجاحاً وشعبية. حيث نشهد عودة الأنشطة التي نالت إعجاب الزوار في الدورات الماضية إضافة إلى مجموعة جديدة ومتميّزة من أمتع العروض والمعروضات التفاعلية وورش العمل الشيّقة.

المرشدون العلميون ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا