• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

«لوفر باريس» يحتفي بـ «لوفر أبوظبي» على مدى 5 أيام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

باريس (وام)

أطلق متحف اللوفر باريس، أمس الأول، فعالية فنية تمتد لـ5 أيام يهدف من خلالها إلى تعريف الفرنسيين وزوار العاصمة بميلاد متحف اللوفر أبوظبي، وباللوحات والقطع الأثرية والفنية المعروضة فيه.. وذلك تزامناً مع بدء حفل افتتاحه الرسمي الليلة قبل الماضية بأبوظبي.

وتحول الهرم الزجاجي لمتحف اللوفر باريس، وتحديداً عند مدخله الرئيسي في ساحة لاكاروسيل الشهيرة، إلى شاشة عملاقة تعرض صور جميع اللوحات والقطع الفنية النادرة وعددها 620 تحفة فنية تروي رحلة الإنسانية والحضارة البشرية.

وتتواصل الفعالية الباريسية لمتحف اللوفر باريس حتى يوم الأحد المقبل بمعدل مرتين في اليوم بواقع ساعتين بين السادسة والثامنة صباحاً، و6 ساعات في المساء بين الساعة السادسة ومنتصف الليل بالتوقيت الفرنسي.

وتجمع العشرات من المثقفين والمهتمين والسياح أمام الهرم الزجاجي لمتحف اللوفر الباريسي لمشاهدة العرض الفني للتحف الفنية التي يزخر بها متحف اللوفر أبوظبي، وتعرفوا على مميزاته وخصائصه وتصميمه المعماري.

وينظر الفرنسيون بإعجاب لمتحف اللوفر أبوظبي باعتباره أول متحف عملاق يرى النور في القرن الواحد والعشرين والأول من نوعه في تاريخ العالم العربي، وجاء كثمرة تعاون ثقافي بين الحكومتين الإماراتية والفرنسية، وجرى استيحاء تصميمه من طبيعة جزيرة السعديات في أبوظبي، وتعرض فيه أعمال فنية تمثل مختلف الثقافات والحضارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا