الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

هبوط طائرة تابعة لـ "يونايتد إيرلاينز" في سيدني بعدما أطلقت نداء استغاثة

هبوط طائرة تابعة لـ "يونايتد إيرلاينز" في سيدني بعدما أطلقت نداء استغاثة
4 أكتوبر 2018 11:17

هبطت طائرة تابعة لشركة "يونايتد إير لاينز" قادمة من لوس انجلوس بسلام في مطار سيدني، وذلك عقب أن أطلقت نداء استغاثة بسبب انخفاض إمدادات الوقود.
وقالت الشرطة إنها أعلنت "حالة الطوارئ الكاملة" وأغلقت الطرق حول المطار الأكثر إشغالاً في أستراليا عقب تلقى نداء الاستغاثة صباح، اليوم الخميس.
وكانت الطائرة "يو ايه 839" ، وعلى متنها 239 راكباً، في طريقها إلى سيدني، التي تستغرق الرحلة إليها 15 ساعة وخمس دقائق، والتي تعد أحد أطول الرحلات المباشرة في العالم.
وقالت سلطات الطيران الأسترالية، إن الطائرة "دريم لاينز 787-900" هبطت بسلام الساعة السادسة وستة وثلاثين دقيقة صباحاً بالتوقيت المحلي (2036 مساء أمس الأربعاء بتوقيت جرينتش).وصرحت سلطات الطيران أن بالطائرة وقود يكفيها للتحليق لمدة 40 دقيقة عندما هبطت.
وأضافت في بيان، "الطائرة رقم 839 القادمة من لوس انجلوس في طريقها لسيدني هبطت بسلام في سيدني عقب تعرضها لمشكلة فنية. وتم إنزال الركاب بصورة طبيعية".
وقال المتحدث باسم شركة اير سيرفس في أستراليا، المعنية بتقديم خدمات لقطاع الطيران، إن نداء الاستغاثة انطلق بصورة آليه عندما انخفض مستوى الوقود لمستوى معين وبدأت الطائرة في استخدام احتياطي الوقود.
وقد غادرت الطائرة سيدني بعد بضعة ساعات عقب إعادة التزود بالوقود، وهى في طريقها الآن إلى سان فرانسسكو.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©