السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

برنامج لتركيب عدادات كهرباء رقمية و 140 ألف عداد مائي إلكتروني

29 يوليو 2006 00:30
أنجزت شركة أبوظبي للتوزيع التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي العديد من مشاريع المياه والكهرباء التي تساهم في تقديم أفضل خدمة للعملاء ووضع الترتيبات لاستيعاب التطور الحضاري والعمراني والزراعي والصناعي الذي تشهده امارة أبوظبي· وقال المهندس أحمد سعيد المريخي مدير عام شركة ابوظبي للتوزيع - في حديث لوكالة أنباء الامارات - ان الشركة استطاعت بتوجيهات سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ان تعمل على تنفيذ الخطط والبرامج الكبيرة بكل جد وصولا الى تحقيق الاهداف التي رسمتها الهيئة باستيعاب وتأمين وتوفير المياه والكهرباء للمشاريع الصناعية والمنشآت والمباني والتوسع العمراني في كافة المناطق· مشيرا الى ان مهمة الشركة تتمثل في تطوير وصيانة وتشغيل نظام توزيع مياه الشرب والتيار الكهربائي بطريقة آمنة وفعالة واقتصادية ضمن منطقة عملياتها من امارة ابوظبي عبر اعتمادها أرفع المواصفات والمعايير العالمية وأفضل أساليب الادارة والتقنية المتطورة لتطبيقها في جميع جوانب عمليات وأنشطة الشركة· وأكد المريخي حرص شركة ابوظبي للتوزيع على ان تتبوأ موقع الصدارة في مرافق توزيع الماء والكهرباء بمنطقة الشرق الاوسط حيث تعمل على رفع كفاءة عملياتها وتطوير خدمة العملاء بحيث تصنف ضمن افضل الشركات العالمية· وأشار الى ان الشركة تعمل على ضمان توزيع الماء والكهرباء بصورة آمنة وفعالة وبتكلفة اقتصادية دون التخلي عن شروط ومواصفات الجودة والصحة والسلامة والبيئة علاوة على الاستمرار في عمليات التطوير والتنمية من أجل الحفاظ على وضع الشركة الريادي في قطاع مرافق توفير الخدمات المنطقة· وأوضح ان الشركة تعمل على تحسين أداء أعمالها وقناعة عملائها الى مستويات تتوافق مع مستوى الشركات العالمية العاملة في نفس القطاع مشيرا الى التزام الشركة أيضا بالمحافظة على تصنيفها النوعي من قبل المنظمة الدولية للمقاييس وستسعى دائما للحصول على نماذج أعلى لادارة الجودة لهدف استمرارية تحسين نشاطها· وقال ان الشركة تقوم بتأمين المياه والكهرباء الى مايزيد على مليون و200 ألف من سكان امارة ابوظبي حيث توفر هذه الخدمات لحوالى 210 آلاف عميل· وأوضح ان شركة ابوظبي للتوزيع شهدت خلال العام الماضي تغييرات هائلة حيث تبنت بالتعاون مع '' أدوية '' خطة تطوير خمسية تهدف الى الرقي بأدائها الى مستوى أفضل الشركات العالمية العاملة في نفس المجال اذ بدأت عملية لاعادة الهيكلة الداخلية بطريقة تركز على التخطيط لادارة الملكية والاستثمار وعلى الموازنة بين تخفيض النفقات ورفع مستوى الخدمات· وأشار الى انه تم تعهيد خدمات تقنية المعلومات لشركة ''انجازات داتا'' كجزء من استراتيجية أوسع للتطوير على ان تبدأ الشركة بتطبيق نظام الفواتير الجديد خلال الفترة المقبلة· وأوضح في هذا الصدد ان الشركة أسست مركز اتصال للعملاء وشاركت فى مشروع رائد في مدينة زايد في المنطقة الغربية حيث يتم تقديم عدد من الخدمات الحكومية من موقع واحد· وقال انه تم الانتهاء من العمل على نظام متطور لاداء التوزيع فيما يجري العمل لتنفيذ برنامج لتركيب 140 الف عداد مائي الكتروني وبرنامج لتركيب عدادات كهرباء رقمية بينما قامت الشركة بشراء معدات لتحري وجود تسربات المياه في الشبكة· ووصف الاداء المالي للشركة خلال العام الماضي بأنه كان متماشيا مع التوقعات حيث حدثت زيادة في نسبة بيع العدادات لاسيما عدادات المياه· مشيرا الى ان شركة ابوظبي للتوزيع اكملت التدقيق الخارجي وحصل المختبر فيها على شهادة الايزو· من ناحيته أوضح عبد الرحمن عبيد الظاهري مدير قطاع خدمة العملاء في شركة ابوظبي للتوزيع ان الشركة انجزت 70 بالمائة من مشروع تبديل عدادات الكهرباء الرقمية في ابوظبي والعين والمنطقة الغربية لجلب القراءة وتوصيل واعادة التوصيل عن بعد مشيرا الى انه تم تبديل معظم العدادات القديمة من مياه وكهرباء بعدادات جديدة لتطبيق وتنفيذ المشروع الجديد عن طريق مركز التحكم في المقر الرئيسي للشركة وعدم الحاجة الى ارسال الفني وقارئ العدادات الى المباني والمنشآت لقطع الكهرباء او اعادة التوصيل او القراءة وكذلك اكتشاف المتلاعبين بالعدادات وذلك تسهيلا للجمهور والعملاء وتوفير الوقت والجهد ولتقديم أفضل الخدمات· وقال ان الفرق الفنية التابعة للشركة ستواصل خلال الفترة المقبلة تبديل بقية العدادات فى المناطق الاخرى لاكمال الشبكة فى كافة المناطق للبدء فى تطبيق المشروع قريبا· وأوضح انه فى اطار خطة الشركة لتوفير أفضل الخدمات للعملاء سيتم خلال الشهر المقبل افتتاح فرعين للشركة لاستقبال الجمهور لدفع الفواتير وذلك فى مركز ''مارينا مول'' و''كارفور'' بشارع المطار بأبوظبي بالاضافة الى الفروع الاخرى حيث تم تمديد العمل فى مركز شركة ابوظبى للتوزيع فى مدينة زايد بابوظبى والمركز الرئيسى من الساعة السابعة صباحا الى الساعة السابعة مساء لاستقبال العملاء الى جانب تطبيق نظام دفع الفواتير عن طريق الانترنت والبنوك العاملة فى الدولة حاليا· وأشار الظاهري الى انه تم افتتاح مركز ''الاتصال'' لتقديم الخدمة للعملاء وذلك عبر هاتف مجاني لتلقي الطلبات والاستفسارات عن أي خلل او عطل فني أو اي شكاوى حيث تم تخصيص هاتف 8002332 ويعمل على مدار اليوم· وقال ان شركة ابوظبى للتوزيع تقدم حاليا أيضا خدمة اشعار العملاء عن طريق الرسائل النصية بهاتف المشتركين حول المبالغ المستحقة عليهم وضرورة الدفع تفاديا لقطع الكهرباء بالاضافة الى اشعار العملاء حول وجود انقطاع التيار الكهربائى والمياه فى مناطق تواجدهم وسكنهم لأسباب فنية او صيانة عامة حرصا من الشركة على اشعارهم بكل ما هو جديد من اجل اخذ الحيطة واعلامهم بما يجرى فى المنطقة· من جانبه أوضح محمد بن جرش الفلاسى مدير العمليات بشركة ابوظبى للتوزيع انه سيتم خلال الاشهر القليلة القادمة افتتاح ''مركز التحكم وادارة شبكة التوزيع '' لخدمة مدينة ابوظبى وضواحيها للعمل على تطبيق وتنفيذ المشاريع الجديدة التى سيتم تنفيذها لخدمة العملاء خاصة مشروع التحكم عن بعد بالمحطات الرئيسية للمياه والكهرباء من ناحية التشغيل واعادة التشغيل حيث ان العمل جار حاليا على وضع الترتيبات النهائية الخاصة بافتتاح هذا المركز· وأشار الى ان المركز سيضم خدمة ''ادارة شبكة التوزيع'' بهدف تحسين الاداء وضمان الخدمة قبل تنفيذ اى اعمال لأى مشروع وذلك باجراء دراسة ميدانية وعملية للمشروع من ناحية التيار الكهربائى او المياه والذى من شأنه أن يساهم فى عدم وجود اى أضرار على العميل· وقال الفلاسى ان برامج هذا المركز وبرامج ادارة الشبكة ستوفر للمستهلك تقليل مدة الانقطاع فى حالة الطوارئ وسرعة اصلاح أي عطل او خلل فنى بالسرعة المطلوبة بما يتوافق مع المواصفات العالمية وكذلك سلامة الفنيين العاملين بالشركة عند حدوث اى خلل او طارئ او حريق حيث يتم فصل التيار الكهربائى بالسرعة المطلوبة اوتوماتيكيا فى المنطقة المتضررة· وقال ان هذا المركز سيوفر خدمة تحسين امدادات الكهرباء والمياه بما يتوافق مع المواصفات العالمية المعمول بها فى العديد من الدول لضمان امدادات هذه الخدمة طوال العام تفاديا لانقطاع الكهرباء او أي أضرار أخرى· وأكد الفلاسى ان المركز يعتبر من احدث المراكز عالميا والرائد فى الدولة حيث يستخدم المركز شبكة اتصالات رقمية وبرامجيات عالية الجودة عن طريق الحاسب الالى ويعمل به عدد كبير من الكفاءات من المواطنين المتخصصين الذين تم تدريبهم واقامة دورات وورش عمل لهم خلال الفترة الماضية على يد خبراء متخصصين مشيرا الى ان المركز سيعمل على مدار ''''24 ساعة لضمان عدم حدوث اى خلل او طارئ· وكشف عن انه سيتم فى المستقبل التحكم بمحطات الكهرباء الفرعية التابعة للشركة على مراحل فى اطار هذا المشروع وسيتم توصليها بالمركز الرئيسى من اجل تفادى وجود اى انقطاع في الكهرباء والمياه حيث وضعت الشركة على عاتقها الالتزام بتوفير أفضل خدمة للعملاء واستيعاب التطور الحضارى والعمرانى والصناعى والزراعى الذى تشهده مختلف مدن الدولة· ''وام''
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©