• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحطم طائرة إسرائيلية بلا طيار قبالة ميناء طرابلس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

بيروت (وكالات)

أعلن الجيش اللبناني أمس، أن طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار «درونز» سقطت في البحر قرب مرفأ مدينة طرابلس الساحلية الشمالية، في ثاني مرة تتحطم فيها طائرة إسرائيلية من دون طيار في لبنان خلال 3 أسابيع.. بينما أكدت مصادر في قيادة الجيش اللبناني أن الطائرة سقطت في البحر قرب مرفأ جراء خطأ تقني، ولم يتم إسقاطها، بحسب المعلومات الأولية، وقد عمل الجيش على سحبها وهي في عهدته الآن.

وأوضح بيان للجيش أن الطائرة «تابعة للعدو الإسرائيلي» وأنها تحطمت الساعة 8.30 صباحاً بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت جرينتش)، ورفض مسؤولون إسرائيليون التعقيب.

وقال مسؤول أمني في طرابلس لم يشأ الكشف عن هويته: «نحو الساعة 5,30 بتوقيت جرينتش، شعر الصيادون بأن طائرة وقعت على مقربة من مرفأهم القريب من ميناء طرابلس.. أبلغوا الجيش الذي سحب الطائرة من الماء حيث كانت على عمق 8 أمتار. وتبين في وقت لاحق أنها طائرة استطلاع إسرائيلية».

وفي 21 يونيو المنصرم، دمر الطيران الإسرائيلي طائرة استطلاع وقعت في اليوم السابق بمنطقة جبلية شرق لبنان، كما ذكر مصدر أمني لبناني.

وقال تقرير صدر عن أمين عام الأمم المتحدة في يونيو الماضي، بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الذي أنهى الحرب بين تل أبيب و«حزب الله» اللبناني في 2006، إن الطائرات الإسرائيلية بما فيها طائرات من دون طيار، تنتهك المجال الجوي اللبناني بشكل شبه يومي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا