الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إمسات» بديلاً لدرجة التقويم المستمر في 4 مواد دراسية بالفصل الثالث

«إمسات» بديلاً لدرجة التقويم المستمر في 4 مواد دراسية بالفصل الثالث
4 أكتوبر 2018 03:51

دينا جوني (دبي)

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم استبدال درجة التقويم المستمر في 4 مواد دراسية خلال الفصل الدراسي الثالث، بدرجة امتحان «إمسات» لطلبة الصف الثاني عشر.
كما تنظم إدارة الإرشاد الأكاديمي والمهني، في إطار تنفيذ البرامج الإرشادية، لقاءً تعريفياً للمرشدين الأكاديميين والمهنيين بالمرحلة الثانوية، بالتعاون مع إدارة الاختبارات الوطنية والدولية، لتعريفهم بآخر مستجدات اختبار الإمارات القياسي EMSAT، وتعريفهم كذلك ببرنامج «وجهني»، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين.
ويستهدف التدريب 186 من المرشدين الأكاديميين والمهنيين في 87 مدرسة حكومية في مناطق دبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة.
وشرحت إدارة الاختبارات الوطنية والدولية في وزارة التربية والتعليم، من خلال تعميم وزعته على الإدارات المدرسية، أن درجة اختبار الإمارات القياسي في المدارس الحكومية تُمثل 10% من مجموع درجة الطالب، وسيُستبدل وزن التقييم التكويني، أي درجة التقويم المستمر في الفصل الدراسي الثالث بدرجة امتحان EmSAT لطلبة الصف الثاني عشر، وذلك في أربع مواد دراسية، هي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، والفيزياء، واللغة العربية، بعد أن اقتصرت على مادة اللغة الإنجليزية في الدورات السابقة.
وأكدت الوزارة أنه يمكن للطالب استخدام نتيجة اختبار الإمارات القياسي في القبول في مؤسسات التعليم العالي بعد مرور عام من أداء الاختبار، داعية الطلبة إلى الالتزام بسياسات وقوانين الاختبار.
ولفتت إلى أنه يتوجب على مدير المدرسة والمنسق المخول التأكد من تسجيل جميع الطلبة المستهدفين للاختبار عن طريق قارئ الهوية خلال المدة المحددة.
وأشارت إلى أن مدير المدرسة والمنسق أو المرشد الأكاديمي يعتبران مسؤولين مسؤولية تامة عن التأكد من تسجيل جميع الطلبة المستهدفين لجميع المواد المطلوبة، منهم حسب مسارهم، ويتحملون تبعات أي تأخير، وسيتمكن الطالب من اختيار مواعيد ومكان الاختبارات من خلال حسابه الخاص في منصة اختبار «إمسات». ودعت الإدارات المدرسية إلى ضرورة إعلام الطلبة أنه في حال غيابهم سيتوجب عليهم تقديم أعذار موثقة ومقبولة على صفحة التواصل الموجود على موقع الاختبار، وسيتم مراجعتها من قبل لجنة خاصة، وفي حالة عدم قبول العذر لن يسمح للطالب بإعادة الاختبار، مما سيؤثر على طلبات الالتحاق بالجامعات والمنح وتحصيلهم الدراسي.
وكانت الوزارة قد حددت مواعيد اختبار القبول الجامعي لطلبة الثاني عشر، وهي 13 و27 أكتوبر و10 و24 نوفمبر 2018، بالإضافة إلى 9 مواعيد في عام 2019 هي 19 يناير، و2 و16 فبراير، و2 و16 مارس، و13 و20 و27 أبريل، وأخيراً 25 مايو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©