الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شرطة أبوظبي» توفر خدمة الإبلاغ عن «عرقلة موقف»

«شرطة أبوظبي» توفر خدمة الإبلاغ عن «عرقلة موقف»
4 أكتوبر 2018 03:05

جمعة النعيمي (العين)

دعت شرطة أبوظبي الجمهور للاستفادة من خدمتها المبتكرة عبر تطبيقها الذكي للإبلاغ عن «عرقلة موقف»، والتي تتوافر على الهواتف الذكية، من خلال متجري «Play Store» و«AppStore».
وتأتي هذه الخدمة في إطار حرصها على توفير الجهد والوقت على المتعاملين، وتطبيقاً لاستراتيجيتها في زيادة ثقة ورضا المجتمع عن جودة الخدمات المقدمة لهم بكل احترافية.
ووفق الخدمة، بإمكان المستخدم الإبلاغ عن عرقلة حركة مركبته، أو الإبلاغ عن الوقوف في موقف محجوز، عن طريق اختيار نوع العرقلة، مع توضيح بيانات المركبة الأخرى المتسببة بالعرقلة.
وبعد إرسال المعلومات المطلوبة كافة، تصل رسالة نصية لمالك المركبة التي تسببت بالعرقلة، تبلغه بضرورة تحريكها من موقفها الحالي.
جدير بالذكر، أن «شرطة أبوظبي» تحرص على تبسيط الإجراءات، وتوفير أرقى الخدمات بطريقة ذكية للمتعاملين، وتوفيرها للمستخدمين، من خلال إجراءات واضحة وبسيطة وسهلة، ضمن جهودها المتواصلة لتقديم خدمات شرطية مبتكرة وذات قيمة مضافة ونمط غير تقليدي، تضمن أقصى درجات الرضا من قِبل العاملين والمتعاملين .
يشار إلى أن التطبيق الذكي يتضمن 45 خدمة ذكية، منها 35 للمتعاملين، و3 للعاملين، بهدف تحقيق رضا وسعادة المتعاملين، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.
ويساعد التطبيق في اختصار الوقت والجهد، وتحقيق تطلعات المستخدمين في خدمات ترقى لمستوى طموحات حكومة إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى أن التطبيق يحقق العديد من الآثار الإيجابية على السلامة المرورية، من خلال تقليل عدد حوادث السير والتحكم في سرعات المركبات على الطرق الرئيسة، كما يسهم تقليل البصمة الكربونية، من خلال اعتماد وتطوير إنجاز المعاملات إلكترونياً، وتسهيل الإجراءات المطلوبة، وتحقيق استراتيجية شرطة أبوظبي في مجال الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية.
ويتضمن تطبيق شرطة أبوظبي عشرات الخدمات، منها ترخيص الآليات والسائقين، ودفع المخالفات المرورية، وتجديد ملكية السيارة ورخص القيادة، وفتح ملفات التقدم للحصول على رخص القيادة، إضافة إلى إصدار بدل فاقد ملكية مركبة ورخصة قيادة، وبدل رخصة تالفة، وتأجيل وتقديم فحص رخصة القيادة. كما يشمل العديد من الخدمات المبتكرة، مثل خدمة الإبلاغ عن الازدحام المروري، وخدمة دفع رسوم مواقف، والتسجيل في مبادرة «كلنا شرطة»، والإبلاغ عن فقدان المفاتيح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©