• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد تكرار الحوادث المرورية في الآونة الأخيرة

دراسة تعديل الطرق المؤدية إلى قمة جبل «جيس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تعتزم لجنة الطرق في إمارة رأس الخيمة المكونة من الجهات المعنية بالمسارات الداخلية والخارجية تنفيذ الزيارات الميدانية التفقدية الموجهة إلى الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس» الأيام القليلة المقبلة.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا لسلسة الزيارات الميدانية التي تنفذها اللجنة المكونة من المعنيين والمهندسين لدراسة متطلبات المسار وتقييم الوضع عن قرب والخروج بأهم المقترحات الواجب تنفيذها ورفعها للجهة المعنية في إقامة الإصلاحات المطلوبة.

وقال العقيد أحمد الصم النقبي، رئيس قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة: إن لجنة الطرق المكونة من فريق إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة ودائرة الأشغال والخدمات العامة وإدارة التخطيط والمساحة في دائرة بلدية رأس الخيمة، تسعى دائما إلى تفقد مختلف الطرق والمسارات في الإمارة للخروج بأهم المقترحات والتوصيات التي يتم تطبيقها على ارض الواقع للحفاظ على مستخدمي الطريق بتوفير اهم ومختلف عناصر السلامة المرورية المناسبة.

وذكر أنه على هامش الحادث الذي وقع يوم أمس الأول على قمة جبل «جيس» الذي راح ضحيته أحد الآسيويين فضلا عن تعرض 7 منهم إلى إصابات تراوحت بين الخطيرة والمتوسطة وغيرها من الحوادث السابقة، تتجه اللجنة إلى مواصلة الزيارات التفقدية الموجة للطريق المؤدي إليه بهدف دراسة اهم أسباب وقوع الحوادث وما هي المقترحات الواجب تنفيذها من تحسينات مرورية تسهم في التقليل والحد من الحوادث المرورية الخطرة عليه.

وذكر أن اللجنة رفعت مؤخرا عدة تقارير مصورة للوقوف عليها وتنفيذها من قبل دائرة الأشغال والخدمات العامة التي قامت بتنفيذ عدد منها ومواصلة الأخرى منها تعديل عدد من الطرق المؤدية إلى قمة الجبل ووضع الحواجز الفاصلة على المسارات بالتحديد في الأماكن الخطرة منها، فضلا عن وضع اللوحات التحذيرية والإرشادية التي تتواجد الآن على بعض المواقع وجارٍ استكمالها في الأماكن المطلوبة.

وأضاف أن اللوحات الإرشادية تحذر سائقي المركبات من الأماكن الواجب الحذر منها وكذلك الأخرى مثل مواقع المنحنيات وأماكن تساقط الصخور وغيرها، إلى جانب تنفيذ وإقامة الاستراحات في المواقع المختلفة المخصصة لقاصدي الجبل من باب اخذ قسط من الراحة وغيرها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض