• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتناسب متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة

«الشؤون البلدية» وزايد العليا» تتفاهمان لتطوير الخدمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

وقعت دائرة الشؤون البلدية ومؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بينهما في سبيل خدمة المجتمع والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع شرائحه.

وقع المذكرة مؤخرا خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية ومحمد فاضل الهاملي الأمين العام لمؤسسة زايد في مقر الدائرة بأبوظبي.

وحددت مذكرة التفاهم سبل التعاون المشترك والأهداف المرجو تحقيقها ومن بينها تعزيز العمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين وتركيز جهود الشراكة نحو تحقيق الأهداف والرؤى المشتركة للطرفين وتعزيز التواصل وبناء علاقات تعاون فعالة بين الطرفين لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة والتنسيق بين الطرفين في إطار التعاون الوظيفي والعملي المشترك لتنمية القدرات الفنية والإدارية للقوى العاملة في كلتا المؤسستين.

كما نصت مذكرة التفاهم على عقد اجتماعات تنسيقية متواصلة وزيارات ميدانية لضمان المتابعة وتوحيد الجهود المشتركة والتعاون في تبادل المعرفة والخبرات والتجارب على كافة المستويات المشتركة وتحديث البيانات والمعلومات والبحوث والدراسات والإحصائيات ذات العلاقة باختصاصات الجانبين ومجال عملهما.

واتفق الطرفان في إطار مذكرة التفاهم على القيام بمهام محددة من بينها أن يقدم النظام البلدي التسهيلات الممكنة لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عند تنظيم وتنفيذ الفعاليات والمعارض التي يقوم بها وتطوير الخدمات والمرافق البلدية من مبانٍ وحدائق ومرافق خدمية لتتناسب ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة مع مراعاة اختلاف الفئات الخاصة بهذه الشريحة من أبناء المجتمع عند تحديد المواصفات والمعايير التي تلبي متطلباتهم وتسهل حركتهم أثناء استخدام المرافق الخدمية والترفيهية وخلال الدخول والخروج من المباني والأماكن العامة.

وسيقوم الطرفان بإعداد دراسة فنية لتحديد احتياجات الطرف الثاني من أجل تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الاحتياجات الخاصة والمعاقين.. كما ستقوم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير دورات تدريبية لموظفي النظام البلدي المعنيين بتقديم الخدمات لهذه الشريحة من المجتمع وتعزيز قدراتهم على استخدام اللغات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض