السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الهلال» تنجز طريقاً استراتيجياً بين شبوة وحضرموت وعدن

«الهلال» تنجز طريقاً استراتيجياً بين شبوة وحضرموت وعدن
4 أكتوبر 2018 01:42

حضرموت، شبوة، أبين (وام)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، مشروع توزيع حقائب وأدوات مدرسية على عددٍ من مدارس مديريتي رماه وثمود بصحراء حضرموت. وشمل المشروع توزيع ألفي حقيبة مدرسية في إطار جهود دعم المسيرة التعليمية، والتخفيف عن كاهل الأسرة اليمنية. وأشاد المسؤولون بمديريتي رماه وثمود بالجهود الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر، ومساهمتها في دعم المشاريع التربوية بحضرموت. وأعرب طلاب المدارس عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية، وامتنانهم للجهود المتواصلة من قبل فريق «الهلال الأحمر».
وافتتحت هيئة الهلال الأحمر، الطريق الدولي جلعه - بلحاف الذي يربط بين محافظات شبوة وحضرموت وعدن بعد إعادة تأهيله، مما يسهم في إنهاء معاناة المارين في هذا الخط الدولي، وتسهيل حركة مرور مركباتهم، وأكد ممثل «الهيئة» في شبوة سلطان النعيمي، عقب افتتاح الطريق، الأهمية البالغة لطريق جلعه - بلحاف كونه خطاً دولياً يربط بين المحافظات الثلاث، ويعد طريقاً استراتيجياً يخدم المواطنين في الحركة والتنقل بعد انهياره بسبب الكوارث الطبيعية، وآخرها أعصار تشابالا.
وقال النعيمي، إن «الهيئة» مستمرة في دعمها المشاريع الحيوية في شبوة، مشيراً إلى أن صيانة طريق جلعه - بلحاف هو من أحد المشاريع المهمة التي تلامس حياة المواطن بشكل مباشر، وأضاف أن هيئة الهلال الأحمر نفذت العديد من المشاريع التي تشمل البنى التحتية وقطاعي التعليم والصحة، إلى جانب الأعمال الإغاثية الإنسانية، لافتاً إلى مشاريع تقوم «الهلال الأحمر» بتنفيذها ليستفيد منها أبناء المحافظة أجمع. وأعرب أهالي المنطقة عن شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تقدمه الإمارات للشعب اليمني، خاصة مشاريع إعادة بناء البنية التحتية في المحافظة، مثمنين جهود هيئة الهلال الأحمر الخيرة، والإسهامات المتميزة في محافظة شبوة في مختلف الجوانب، مؤكدين أن المشروع سيخفف عنهم معاناة التنقل.
وأكد مدير مركز صيانة الطرق بالمؤسسة العامة للطرق والجسور محمد علي يعقوب أهمية المشروع ودوره في انسياب الحركة بين مختلف مناطق شبوة، مثنياً على الجهد والدور الإماراتي بتنمية وتطوير البنية التحتية باليمن وشبوة على وجه الخصوص.
وشاركت «الهلال الأحمر» الإماراتية في لقاء جمع المنظمات الدولية العاملة في محافظة أبين، بهدف توحيد جهود العمل الإنساني في تقديم الرعاية الصحية لأبناء المحافظة، ومناقشة الوضع الصحي فيها، خاصة مستشفى الرازي العام الذي يخدم 11 مديرية. واستعرض محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم، خلال اللقاء الذي عقد بمشاركة ممثل «الهلال الأحمر» سعيد آل علي، الوضع الصحي في المحافظة، وتنسيق الجهود الإغاثية. وأكد آل علي استعداد «الهيئة» لتقديم الدعم والمساعدة لرفع المعاناة عن الأهالي بالمحافظة، خاصة في المجالات الطبية الملحة، وتجول المحافظ وممثل «الهلال» في عدد من المرافق في المحافظة، بينها مبنى كلية التربية، وجامعة أبين، وافتتحا ثانوية «الصديق» بزنجبار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©