• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

120 محترفاً من النخبة في تحدي العاصمة 2 مارس المقبل

السجادة الزرقاء حلم النخبة في «ترايثلون أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 29 يناير 2018

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي استضافته النسخة الرابعة من بطولة أبوظبي العالمية للترايثلون في نسختها الرابعة يومي 2 و3 مارس المقبل في جزيرة ياس، بمشاركة 3500 رياضي بينهم 120 من نخبة النجوم المحترفين يتقدمهم أصحاب الهمم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر المجلس، ويمثل الحدث منصة اختبارية للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي، التي تقام للمرة الأولى بالمنطقة في الفترة من 14 إلى 21 مارس 2019 ويتوقع أن يشارك فيها 7 آلاف رياضي، وتضم 22 من الرياضات المختلفة، من ضمنها الترايثلون التي دخلت الألعاب الأولمبية العالمية للمرة الأولى في دورة لوس أنجلس 2015.

ويتنافس في السباق على جزيرة ياس مجموعة من المحترفين والهواة من مختلف الأعمار والأطفال، حيث يمرون بعدد من أبرز المعالم، تتضمن سباقات النخبة والفئات العمرية، التي أعلن عنها أيضاً، سباق السباحة في مياه مرسى ياس، قبل أن ينطلق المشاركون إلى مسار حلبة مرسى ياس، ويبدأ بعدها تحدي الدراجات، حيث ينطلق المتنافسون في شوارع جزيرة ياس، ليمروا بملعب ياس لينكس للجولف؛ وعالم فيراري، وينتهي السباق على السجادة الزرقاء الفاخرة في حلبة مرسى ياس.

وسيكون بمقدور المشاركين الهواة في البطولة الاختيار بين ثلاثة أنواع من مسارات السباق ذات المسافات المتنوعة، بما يتناسب مع قدراتهم ويمنحهم فرصة التنافس مع أفضل رياضيي الترايثلون في العالم، وتشمل مسار «سبرينت» الذي يضم السباحة لمسافة 750 متراً، وركوب الدراجات لمسافة 20 كيلومتراً، والجري لمسافة 5 كيلومترات، وسباق المسافة الأولمبية الذي يشمل السباحة لمسافة 1500 متر، وركوب الدراجات لمسافة 40 كيلومتراً، والجري لمسافة 10 كيلومترات، وسباق المسافة المتوسطة الذي يشمل السباحة لمسافة 1900 متر، وركوب الدراجات لمسافة 90 كيلومتراً، والجري لمسافة 21 كيلومتراً.

وتم الإعلان عن عودة حاملة اللقب وبطلة نخبة السيدات أندريا هيويت التي فازت على جودي ستيمبسون بفارق ضئيل في نسخة 2017 وتنافس هويت مرة أخرى، حيث تسعى للفوز بأول ألقاب بطولات الترايثلون هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا