الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

احتفاء بـ «اليوم العالمي للحيوان»

احتفاء بـ «اليوم العالمي للحيوان»
4 أكتوبر 2018 00:41

أبوظبي (الاتحاد)

تحتفل اليوم حديقة ومنتجع الإمارات للحيوانات بمنطقة الباهية في أبوظبي، باليوم العالمي للحيوان، تحت شعار «ملتزمين بالحماية». تضم فعاليات هذه المناسبة المميزة، والتي توافق 4 أكتوبر من كل عام، العديد من الأنشطة التثقيفية الممتعة، ويتمكن الزوار من التحاور مع حراس الحديقة، وتعلم المزيد عن هذه الكائنات الساحرة، إلى جانب جلسة حوارية تتيح للضيوف التعبير عن آرائهم ومقترحاتهم تحت عنوان، «ماذا بوسعنا أن نفعل لحماية الحيوانات؟»، تتبعها جلسة نقاشية حول تأثير الماضي والحاضر والمستقبل على الإنسان وحياته على كوكب الأرض، يتخللها نقاش مفتوح حول السلاسل والشبكات والأهرام الغذائية، ومدى الوعي العام حول القضايا المتعلقة بحماية الحيوانات، بالإضافة إلى لعبة «البحث عن الكنز» الممتعة، وتحديات تشكيل الحيوانات بواسطة الصلصال. كما يتمكن الضيوف من الاستمتاع بموكب احتفالي ينطلق من مدخل الحديقة وحتى مسرح الحيوانات، ويتضمن شخصيات تنكرية، وضاربي طبول، وفنوناً شعبية.
قالت نعيمة المحمودي، مديرة التسويق لدى حديقة الإمارات للحيوانات: «إن الفعاليات الهادفة كاليوم العالمي للحيوان، تتيح لنا الفرصة لإدراك أهمية الحيوانات في حياتنا، ومنح ضيوفنا معلومات مهمة حول المخاطر التي تهددها في البرية».
وأضافت: «تتعرض نسبة الحيوانات في البرية للتراجع بشكل كبير، ويعود ذلك إلى الاتجار غير القانوني، والصيد الجائر، وتدمير المواطن الطبيعية لهذه للحيوانات، ونحن من واجبنا التشجيع على الاهتمام بالحيوانات وحمايتها، لنجعل العالم مكاناً أفضل لهذه الكائنات الزغبية والريشية والقشرية الرائعة الصديقة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©