• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة‮ ‬500‮ ‬مليون‮ ‬درهم

حمدان بن راشد يفتتح مجمع ورسان‏‭ ‬ومركز‮ ‬التحكم‮ ‬في‮ ‬القصيص‮

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - افتتح‮ ‬سمو‮ ‬الشيخ‮ ‬حمدان‮ ‬بن‮ ‬راشد‮ ‬آل‮ ‬مكتوم، ‮ ‬نائب‮ ‬حاكم‮ ‬دبي‮ ‬وزير‮ ‬المالية، ‮ ‬ورئيس‮ ‬هيئة‮ ‬كهرباء‮ ‬ومياه‮ ‬دبي، ‮ أمس، ‬مجمع‮ ‬الهيئة‮ ‬بمنطقة‮ ‬ورسان‮، ‬فضلاً عن مركز تحكم في القصيص، بتكلفة إجمالية قدرها 500 مليون درهم.

وقال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إن مشاريع الهيئة هي شريان الحياة وأساس البنى التحتية، إذ تقدم خدمات ذات اعتمادية عالية، وبمستوى عالمي من التوافرية والجودة، بما يتناسب مع أرقى الممارسات وأفضل التقنيات العالمية لضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه، وتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

من جهته، أكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي في هيئة كهرباء ومياه دبي، أن هذا الانجاز يأتي في إطار تحديث وأتمتة الأنظمة، وتلبية احتياجات التوسع العمراني السريع، وارتفاع الطلب على خدمات الكهرباء والمياه التي تتمتع بأعلى مستوى من الجودة والاعتمادية، وبشكل مستدام، تماشياً مع المبادرة الوطنية طويلة المدى التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تحت عنوان «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة».

وأضاف «تعمل الهيئة على تحقيق أعلى معايير الجودة، والكفاءة، والاستدامة في مشاريعها الحالية والمستقبلية، تحقيقاً لرؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي».

وأشار العضو المنتدب إلى أنه تم تصميم أنظمة التحكم بالنقل والتوزيع، وفصلهما بما يخدم النمو في كلتا الشبكتين، (التوزيع والنقل)، إذ تم تصميم نظام التحكم في توزيع الطاقة الكهربائية لضمان استيعاب العدد الهائل من محطات التوزيع الفرعية، والنمو المتوقع في هذه المحطات. وخضعت مراكز التحكم لاختبارات الجهد لضمان مستوى عالٍ من الأداء في شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، إضافة إلى اعتماد مفهوم المواقع المتعددة الذي‮ ‬يساعد‮ ‬في‮ ‬الحد‮ ‬من‮ ‬تأثيرات‮ ‬الأزمات‮ ‬في‮ ‬حال‮ ‬حدوثها‮، ‬وذلك‮ ‬لوجود‮ ‬الأنظمة‮ ‬الاحتياطية‮ ‬تقنياً‮ ‬وجغرافياً.‮ ‬

كما ساعدت عملية الفصل في تسهيل مراقبة الأداء التشغيلي الخاص بالجهد الكهربائي، والذي بدوره يساعد على الوفاء بالمتطلبات الفنية والمعايير العالمية، إضافة إلى تزويد مراكز التحكم بنظامي تدريب ومحاكاة، لضمان تدريب متخصص بالتحكم بالنقل والانتاج والتوزيع للمختصين في «الهيئة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا