• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وزير التغير المناخي والبيئة في افتتاح منتدى الابتكارات الزراعية:

الإمارات نجحت في بناء مخزون استراتيجي من الغذاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، أن الإمارات نجحت في بناء مخزون استراتيجي من الغذاء يوفر إمدادا لمدة 4 أشهر كاملة في حال حدوث أي طارئ على مستوى العالم، لا سيما أن 90% من الغذاء في دولة الإمارات يتم استيراده من الخارج.

واعتبر أن جهود الدولة تعتبر إنجازا كبيرا يدل على بعد نظر الحكومة التي تسعى إلى استدامة العمل في شتى الظروف الطارئة دون أي تأثير.

وقال معاليه أمس، في تصريحات للصحفيين لدى افتتاح أعمال المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في دورته الثالثة: إن استضافة الإمارات، وتحديدا أبوظبي لفعاليات المنتدى، برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، يعتبر دليلا واضحاً على الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي بشكل عام وبالتحديد بالجانب الابتكاري منه.

كما شدد على أن هذا الاهتمام يدل على رؤية بعيدة المدى تهدف إلى استقطاب أفضل التجارب والممارسات الزراعية على مستوى المنطقة والعالم وتطبيقها على أرض الواقع، بما يدعم الأمن الغذائي الوطني.

وقال د. الزيودي: نتطلع لمواصلة العمل مع جميع المشاركين والعارضين بهدف توفير الغذاء بالشكل الأنسب للمواطنين والمقيمين في الدولة، كما نتطلع لمواصلة تطوير بعض التجارب التي أثبتت نجاحها في المجال الزراعي وإنتاج الغذاء ومحاولة توسيع الفائدة منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض