• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبطالها «وادي الحتاوي» و«منافذ» و«متراعد»

«هاتريك» لخيول الإمارات في سباقات إنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

محمد حسن (دبي)

سجلت خيول الإمارات ثلاثية «هاتريك» في سباقات إنجلترا أمس الأول، حيث خطفت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الأضواء بثنائية في اليوم الثاني لمهرجان يوليو بمضمار نيو ماركت العريق والذي أقيم أمس الأول بمشاركة نخبة من الخيول العالمية، وكان أبطالها «منافذ» بإشراف ريتشارد هانون، و«متراعد» بإشراف وليام هاجاس وبقيادة بول هانجان الذي حقق ثنائية، فيما نال «وادي الحتاوي» لجودلفين الفوز في مضمار يورك.

واقتنص المهر «منافذ» البالغ من العمر سنتين لقب سباق ويذر باي ستاليون ستيكس للخيول المبتدئة لمسافة 1400 متر والذي أقيم في الشوط الخامس بمشاركة 13 خيلاً، وكان «منافذ» يركض في الصفوف الخلفية وتقدم إلى المنافسة في آخر 200 متر قبل أن يحقق انطلاقة قوية بالرغم من انحرافه عن المسار ليخطف اللقب ببراعة.

وجاء فوز «منافذ» الذي ينحدر من نسل «زيبيدي» بفارق رأس عن رفيق إسطبله «منتزه» بإشراف باري هيلز وبقيادة دين اونيل، فيما جاء في المركز الثالث بفارق نصف طول ممثل جودلفين «فولكسوود» بإشراف شارلي ابيلباي وبقيادة وليام بيوك، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:26:97 دقيقة.

وجاء الفوز الثاني عبر الجواد غير المهزوم «متراعد» بإشراف وليام هاجاس وبقيادة بول هانجان في الشوط السابع والختامي لمسافة الميل على لقب سباق اروباك انترناشونال موفر للتكافؤ المخصص للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق.

وتفوق «متراعد» البالغ من العمر أربع سنوات والمنحدر من نسل «أقلام» بفارق طول عن «اكسبريس هيمسيلف» بقيادة ريتشارد هيوز، فيما جاء في المركز الثالث «بيرل آيس» بقيادة فرانكي ديتوري، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1:39:79 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا