السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صندوق الزكاة يطلق خدمتي الفتاوى وحساب الفريضة آلياً

10 يوليو 2012
أبوظبي(الاتحاد)- أطلق صندوق الزكاة خدمتي الفتاوى وحساب الزكاة آلياً ضمن نظام الرد التفاعلي الـIVR، وذلك بهدف تمكين متعاملي الصندوق من الاستفادة بكافة الخدمات. ?وقال جمال خلف المزروعي مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام إنّ قيام صندوق الزكاة بإطلاق خدمتي الفتاوى وحساب الزكاة آلياً عبر نظام الرد التفاعلي الـIVR. وتأتي جميع هذه الخدمات بهدف تحقيق الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في التوعية بفريضة الزكاة، وتنمية الموارد الزكوية، والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة، وضمان الجودة العالمية في تقديم الخدمات. وأوضح مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام إنّ هذه الخدمات الجديدة تمكّن متعاملي الصندوق الكرام من حساب زكاتهم آلياً وذلك خلال دقائق معدودة، حيث اصبح بامكان المتعامل معرفة مقدار الزكاة المتوجب عليه دفعها سواء كانت زكاة نقد، ذهب، فضة، زروع وثمار وانعام وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني لهذه الخدمة (8008333) واتباع الخطوات والتعليمات. كما تمكن هذه الخدمة متعاملي الصندوق من الوصول الى مفتي الصندوق والاستفسار عن أي جانب من الجوانب الفقهية المتعلقة بالزكاة في أي وقت خلال ساعات الدوام الرسمي، وتمكنه أيضا من الحصول عن اجابات لاستفساراته الفقهية في خارج أوقات ساعات الدوام الرسمي من خلال تسجيل الفتوى المرادة والحصول على رقم مرجع خاص بها ليتسنى له الحصول على رد عليها خلال 24 ساعة. وأشار المزروعي إلى أنّ نظام الرد التفاعلي IVR، بشكل عام يحقق معايير حكومة الإمارات الإلكترونية، مع زيادة رضا المتعاملين، وتبسيط الإجراءات وتقليل زمن تقديم الخدمة للمتعاملين، وتخفيف الضغط على الموظفين والاستغلال الأمثل لأوقاتهم?، وأضاف مدير موارد الزكاة والإعلام أنّ دافع الزكاة سيتمكن أيضاً من معرفة كل المعلومات الخاصة بمنافذ دفع الزكاة الخاصة بالصندوق بمجرد اجرائه لمكالمة هاتفية وهو في مكانه، مثل معرفة أرقام الحسابات البنكية ومواقع الصرّافات الآلية وخدمة الدفع عن طريق الهاتف المتحرك أوالموقع الإلكتروني للصندوق HYPERLINK “http://www.zakatfund.gov.ae،”www.zakatfund.gov.ae، أو التحدث إلى أحد موظّفي خدمات المزكّين، وذلك عبر الاتصال بالرقم 8008222. وأكّد مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أنّ المتعامل الذي يقدّم طلب الزكاة لديه العديد من الخيارات في نظام الردّ التفاعلي الذي يطرحه صندوق الزكاة وذلك من خلال الاتصال بالرقم 8008444 ، ومن هذه الخيارات الاستماع إلى متطلبّات فتح ملف، أو متابعة سير ملفّه ومعرفة مواعيد الاستقبال في إدارة شؤون مستحقي الزكاة، أو التحدّث إلى موظف مركز الاتصال. وأشار المزروعي إلى أنّه روعي في نظام الـIVR ، أن تكون الخطوات سهلة ومبسّطة ومفهومة للمتصلين وعلى مدى 24 ساعة متواصلة، بهدف التسهيل قدر الإمكان لكل متعامل من متعاملي الصندوق، مؤكداً أنّ نظام الـ IVR المطوّر يأتي إلى جانب العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تصل إلى 56 خدمة إلكترونية والتي تهدف إلى تيسير عملية تأدية الزكاة تماشيا مع الثورة التكنولوجية الحديثة مثل خدمة دفع الزكاة إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق HYPERLINK “http://www.zf.ae”www.zf.ae من خلال بوابتي حكومة دبي وأبوظبي الإلكترونية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©