• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

فتحة سقف بانورامية بطول السيارة

«داون بلاك بادج».. قمة الفخامة والأداء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 نوفمبر 2017

يحيى أبو سالم (دبي)

هناك قاعدة مغلوطة في عالم السيارات، تؤكد أن السيارات الفارهة ليست بالضرورة سيارات قوية أو ذات تقنيات تكنولوجية متميزة، حيث إن الفخامة في عالم السيارات ليست بالضرورة مرتبطة فيما تمتلكه السيارة من محرك أو ناقل حركة أو غير ذلك من أمور ميكانيكية، حيث يرتبط مفهوم هذه الفخامة في هذا العالم الواسع، بمفهوم الشكل الراقي وحجرة القيادة الفارهة وكل ما يرتبط بذلك من أساليب وتقنيات تعزز من تجربة قيادة هذه المركبة. وعلى العكس من هذه القاعدة تمكن العملاق البريطاني وعلى مدى أكثر من 80 عاماً من إنتاج مركبات، تعكس مفهوم الرقي والفخامة وقمة الرفاهية، بشكل متوازٍ تماماً مع مفهوم القوة والأداء منقطع النظير، جنباً إلى جنب مع تزويد مركباتها بآخر وأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في عالم السيارات الفخمة فائقة القوة.

إبداع التصميم

تم تصميم النسخة الجديدة من سيارة رولزرويس الجديدة، لتلبي الطلب المتزايد لجيل جديد من محبي هذه السيارة الفارهة، حيث تعتبر داون بلاك بادج السيارة الأكثر فخامةً ورفاهية من فئتها، خصوصاً أنها تأتي بفتحة سقف بانورامية، بطول السيارة.

أول ظهور للطراز الجديد، كان مؤخراً بلون داكن شديد السواد مع عدة طبقات من الدهان التي تم طلائها وتلميعها يدوياً فيما يعد واحداً من أكثر عمليات الطلاء دقةً وحرفية. والنتيجة، لون أسود داكن يتناغم مع خطوط داون العصرية. أما عن السقف الذي يُفتح بشكل أوتوماتيكي، في صمت تام، فهو متوفر في قماش أسود فقط مع كسوة من الجلد الأسود الفاخر على سطح غطاء السقف.

جاءت «بادج» بروح التصميم الجريئة التي تتوسع بشكل جميل إلى التصميم الداخلي من خلال مقصورة فاخرة، بالتعاون بين الأقسام المختلفة مثل قسم التصميم وقسم الهندسة شهد ولادة مادة فخمة جديدة، وذلك يعد تجسيد لفلسفة سير هنري رويس، مؤسس الشركة، وهي: «تصميم ما لا وجود له». كما تم اكتشاف طريقة رائعة ومبتكرة لمعالجة سطوح السيارة المختلفة مستوحاة من إرث رولز رويس المتعلق بالطيران، وتعكس الأساليب المتطورة المستخدمة في صناعة الطائرات الخفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا