الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

50 يوماً على جولة أبوظبي للفورمولا-1

50 يوماً على جولة أبوظبي للفورمولا-1
4 أكتوبر 2018 00:21

مصطفى الديب (أبوظبي)

يعتقد الكثيرون أن البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس للفورمولا 1 اقترب من حسم لقب بطولة العالم، بعد أن وسع الفارق بينه والألماني سبستيان فيتل سائق فيراري إلى 50 نقطة، لكن الواقع وتقلبات البطولة تؤكد عكس ذلك، لاسيما وأن هناك 100 نقطة على المضمار في ظل تبقي أربع جولات، هي اليابان المقرر لها الأحد المقبل، والولايات المتحدة 21 من الشهر الجاري، ثم البرازيل 11 من الشهر المقبل، وأخيراً جولة أبوظبي 25 نوفمبر.
وينتظر عشاق الفورمولا -1 في أبوظبي حضور نجوم العالم إلى حلبة ياس، حيث يسعى مشجعو وعشاق هاملتون إلى الاحتفال معه في عاصمة الرياضة العالمية، في حال حقق اللقب، وكذلك ينتظر مشجعو فيتل بطل العالم أربع مرات مواصلة السائق الألماني تحديه للمتصدر حتى الجولة الأخيرة من أجل مواصلة الإثارة على المضمار.
يقول الطارق العامري، الرئيس لتنفيذي لحلبة مرسى ياس: «إن لقب بطولة العالم لا يزال على المضمار، خصوصاً وأن التاريخ سبق وأن أثبت أن الفارق الكبير في النقاط لا يعني الحسم المبكر، في ظل وجود فرصة مواتية للحاق بالمتصدر».
وأضاف: «بالفعل هناك فارق خمسين نقطة بين هاميلتون وفيتل، لكن هناك أيضاً مائة نقطة على المضمار، ووفقاً لتقلبات هذه الرياضة فكل الأمور جائزة، ومن الممكن أن تحدث العديد من المفاجآت خلال الجولات الأربع المقبلة».
وتابع: «حتى وإن كان هناك حسم للقب قبل الوصول إلى أبوظبي، فإن هذا الأمر لن يقلل من جائزة طيران الاتحاد الكبرى، لاسيما وأن عشاق السرعة يسعون دائماً للوجود في أبوظبي للاستمتاع بها وبحلبة ياس»، وشدد على أن نسخة هذا العام سوف تكون مختلفة بكل المقاييس، لكونها السنة العاشرة لاستضافة ياس لإحدى جولات بطولة العالم للفورمولا -1، وأكد أن المتعة سوف تكون في انتظار الجميع من زوار الحلبة.
وأعلن أن هناك العديد من التغييرات التي سوف تكون بمثابة المفاجأة بالنسبة للجماهير، خصوصاً الأمور الترفيهية في واحات الجماهير، وتحديداً الواحة الرئيسة التي سوف تكون بشكل مختلف للغاية، إضافة إلى أساليب الضيافة التي سوف تكون بطراز فريد من نوعه، لا ولم يوجد في أي حلبة على مستوى العالم. ?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©