• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

مقترحات تسيبراس حصدت 251 صوتاً

رسمياً.. البرلمان اليوناني يفوض الحكومة التفاوض مع الدائنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

عواصم (وكالات)

عواصم (وكالات)

أعطى البرلمان اليوناني ضوءه الأخضر إلى حكومة ألكسيس تسيبراس للتفاوض بشأن خطة مساعدة جديدة على أساس «مقترحات» استقبلتها الجهات الدائنة بالترحاب.

ووافق البرلمان اليوناني بغالبية 251 صوتاً (من أصل نوابه الـ300) على المقترحات المقدمة من الحكومة التي تستعيد في خطوطها العريضة ما كان يرغب به الدائنون، وهو ما ينعش الأمل مجدداً في إمكان التوصل إلى اتفاق يسمح للبلاد بالبقاء في منطقة اليورو.

وكشف مصدر أوروبي أن المؤسسات الدائنة الثلاث (الاتحاد الأوروبي، البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي)، اعتبرت مقترحات أثينا «إيجابية» وتشكل «قاعدة للتفاوض» من أجل حصول اليونان على خطة مساعدة ثالثة بقيمة 74 مليار يورو.

وفي الوقت نفسه وقف رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس أمام البرلمان داعياً النواب من كل التوجهات إلى التصويت على خيار «المسؤولية العليا» وأن يجيز له التفاوض بشأن هذه الخطة، معترفاً في الوقت نفسه أن الحكومة ارتكبت «أخطاء» وأن الخطة «بعيدة جداً» عن وعود حزب سيريزا لكنها تبقى في نهاية المطاف أفضل الممكن.

لكن تنازلات الحكومة أثارت اعتراضات في صفوف اليسار الراديكالي، فامتنع ثمانية نواب عن التصويت، وصوت نائبان ضد المقترحات فيما تغيب سبعة عن جلسة التصويت بينهم وزير المالية السابق يانيس فاروفاكيس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا