• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بمشاركة 200 موظف توزعوا على 27 فريقاً

«شروق» تُكرم الفائزين بجائزة الابتكار وتحصد جائزتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، الهيئة الحكومية المسؤولة عن ترويج الإمارة كوجهة مثالية للأعمال والاستثمار، عن أسماء الفائزين بجوائز النسخة الأولى من جائزة (شروق) للابتكار.

وتهدف الجائزة ( التي تم إطلاقها العام الماضي خلال الاجتماع السنوي للهيئة، إلى تشجيع الإبداع والابتكار لدى الموظفين. وتولت لجنة تحكيم من «شروق» تقييم المشاركات في الجائزة على ضوء ستة معايير هي أصالة الفكرة، والأثر، ومدى قابلية الفكرة للتطبيق العملي، وقياس الفوائد، وعملية التطوير، والتطبيق.

وتم تقديم الجائزة إلى الفريق (ب) الذي تألف من حصة سلطان، وآسيا الهرمودي، وخولة الهاشمي، ونورا لوتاه، وجازية الظنحاني، ويوسف عبدالرحمن. وتمحورت المشاركة الفائزة حول تحفيز عقول الموظفين في شروق». وقد تضمنت الفكرة الفائزة تحويل سطح مبنى مقر «شروق» إلى سلسلة من المساحات المفتوحة والمغلقة، بما في ذلك مقصف ومكتبة، باستخدام مواد معاد تصنيعها ومستدامة، بما في ذلك استخدام حاويات الشحن.

وقال سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»، في تعليق له حول الجائزة: «تم إطلاق جائزة الابتكار لتحفيز العقول المبدعة لدى موظفي الهيئة، وتشجيعهم على التفكير الإبداعي الخلّاق. ولقد أُعجبنا بما تلقيناه من المشاركات الإبداعية المبتكرة. وتناولت المشاريع المشاركة مجموعة واسعة من المواضيع والقطاعات منها الطاقة النظيفة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومرافق وفعاليات العملاء».

وأضاف: «تمحورت المشاركة الجائزة حول توفير مساحات ذات أجواء مريحة تساعد الموظفين على إطلاق طاقاتهم الإبداعية بعيداً عن الأجواء المكتبية المعتادة. وقد استأثرت هذه المشاركة بإعجابنا نظراً لتركيزها على تفاصيل متعددة، أبرزها الاهتمام بصحة وسلامة الموظفين، من خلال التركيز على النشاطات الجسدية والذهنية، إلى جانب تبنيها لمفهوم الاستدامة، عن طريق استخدام مواد وتقنيات صديقة للبيئة». وشهدت جائزة الابتكار التي تم إطلاقها في سبتمبر من العام الماضي وتواصلت فعالياتها حتى أبريل، مشاركة ما يزيد على 200 موظف في «شروق»، توزعوا على 27 فريقاً. وتناولت الأعمال المشاركة في الجائزة مجموعة مختلفة من الموضوعات بما في ذلك الطاقة النظيفة، ومنشآت العملاء، والفعاليات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهندسة المناظر الطبيعية.

وضمت لجنة التحكيم التي ترأسها سعادة مروان بن جاسم السركال، كلا من أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات، وسعود مقداد السويدي، مدير إدارة العلاقات الدولية والشراكات، وريكاردو ليدونا ايتاس –اس جر، مدير إدارة العمليات، ودينا ابراهيم الناخي، مدير إدارة الجودة والتميز المؤسسي بالوكالة.

وتتركز مهام «شروق» في توفير التسهيلات والحوافز لتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة، وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية في مختلف القطاعات، ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.

وتقديراً لإنجازاتها المتميزة، فازت «شروق» بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و2014 التي تقدمها مجلة «ذا يوروبيان» البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما فازت بجائزة أفضل وكالة لترويج الاستثمار ضمن الجوائز العالمية لأفضل وكالات الاستثمار لعام 2015 التي تنظمها مجلة «سايتسيلكشن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا