• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» ومقاطعة تشينغهاي تبحثان تمتين العلاقات

16 % نمواً سنوياً في التجارة بين الإمارات والصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

تنمو التجارة بين الإمارات والصين ترتفع بمعدل يقارب 16% سنوياً، بحسب عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، الذي نوه بأن حجم التجارة بين البلدين الصديقين وصل إلى 54,8 مليار دولار (168 مليار درهم) خلال عام 2014.

جاء ذلك خلال لقائه معالي لو هيونينج، السكرتير العام للحزب الحاكم لمقاطعة تشينجهاي ولي لينجبين، القنصل العام لمقاطعة تشينغهاي والوفد المرافق لهما بديوان عام الوزارة بدبي.

وأشار آل صالح للوفد الزائر إلى أن هناك أكثر من 300 ألف مواطن صيني يقيمون ويعملون اليوم في دولة الإمارات إلى جانب أكثر من 4200 شركة صينية و356 وكالة تجارية صينية وأكثر من 2500 علامة تجارية صينية مسجلة لدى وزارة الاقتصاد، وهي أرقام ذات دلائل على مدى عمق وقوة العلاقة التجارية بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء أشاد وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة بمبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين التي طرحها فخامة الرئيس الصيني شي جين بينج في العام 2013 منوها بما تمثله من دعم إضافي لمنظومة التعاون الدولي بين منطقة الشرق الأوسط وقارات آسيا وأوروبا وإفريقيا عبر أكثر من 60 دولة تغطيها المبادرة.

ورحب آل صالح بالوفد الحكومي الصيني الزائر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية العريقة والممتدة لأكثر من 35 عاما بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية.وبحث الطرفان سبل التعاون لتنمية الروابط التجارية بين كافة إمارات الدولة وحكومة مقاطعة تشينغهاي ومختلف الفعاليات التجارية فيها. وأكد آل صالح خلال اللقاء أن أي تعاون استثماري أو تجاري قائم أو مستقبلي مع مقاطعة تشينجهاي سيسهم في رفع سقف التبادل التجاري بين الإمارات والصين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا