• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المجلس يوافق على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بالإعلام والقضاء والمعلومات

أمل القبيسي: «الوطني» والحكومة فريق عمل واحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 فبراير 2016

سعيد الصوافي ( أبوظبي )

وافق المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته الخامسة من دور الانعقاد العادي الأول للفصل التشريعي السادس عشر، التي عقدها أمس برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، على ثلاثة مشروعات قوانين اتحادية، وذلك بعد أن وافق معالي الوزراء على جميع التعديلات التي أبداها الأعضاء خلال مناقشة مواد وبنود هذه المشروعات في الجلسة، أو ما أضافته لجان المجلس عليها خلال إعداد تقاريرها بشأنها.

وتضمنت مشروعات القوانين الاتحادية التي وافق عليها المجلس تنظيم واختصاصات المجلس الوطني للإعلام، والرسوم القضائية أمام المحاكم الاتحادية، وتعديل المرسوم بقانون اتحادي رقم (5) لسنة 2012م في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وأكد المجلس الوطني أهمية مشروع قانون تنظيم واختصاصات المجلس الوطني للإعلام في مواكبة التطورات التي تطرأ على الجوانب المعنية بالشؤون الإعلامية في الدولة.

وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيسة المجلس: إن هدف المجلس الوطني الاتحادي هو دعم المجلس الوطني للإعلام بكل ما نستطيع وتمكينه من ممارسة عمله، مشيرة إلى أن المجلس الوطني للإعلام هو أكبر شريك استراتيجي للمجلس الوطني الاتحادي في نقل نشاطاته وإنجازاته ودوره في مناقشة القضايا الوطنية للمواطنين ومختلف فئات المجتمع.

وأكد عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي على أهمية أن يكون موضوع التوطين أحد الأهداف الاستراتيجية للمجلس الوطني للإعلام. وقال معالي سلطان الجابر وزير دولة، رئيس المجلس الوطني للإعلام، في رده على استفسارات السادة الأعضاء خلال مناقشة مشروع القانون: أنا فخور جداً أن أكون في جلسة للمجلس الوطني الاتحادي، وما نراه من أعضاء المجلس هو حس وطني وحماسة واهتمام وعلم ودراية كافية بأهمية قطاع الإعلام، وبالدور الذي يقوم به المجلس الوطني للإعلام، وأضاف أن هذا الدور الذي يبديه الأعضاء سيسهل من عمل المجلس، ونحن ندرك أن رسم السياسة الإعلامية لم ولن يتحقق إلا بمشاركة جميع الهيئات الاتحادية والمحلية في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض