• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جذب اهتمام العالم برحيل جيان وقدوم بابل وإيمينيكي

10 أيام تفرض «الزعيم» على صحافة 7 دول و3 قارات!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

محمد حامد (دبي)

فرض نادي العين نفسه على عناوين الصحف العالمية في الأيام الماضية بصورة لافتة، وسجل «الزعيم» حضوره في صحافة 7 دول تتوزع على قارات أوروبا «إنجلترا وهولندا وتركيا»، وآسيا «الصين»، وأفريقيا «غانا ونيجيريا»، فضلاً عن الاهتمام الإعلامي الخليجي والعربي اللافت بصفقات العين، سواء فيما يتعلق بمن رحلوا عن النادي، أو هؤلاء الذين يبدؤون رحلة الدفاع عن قمص العين محلياً وآسيوياً.

كان للنجم الغاني أسامواه جيان التأثير الأكبر في فرض العين على الصحافة العالمية في الأيام الماضية، فقد شغلت صفقته المدوية العالم، لم لا، وهو الذي أصبح يحتل المرتبة الثامنة في قائمة أغلى نجوم العالم وأعلاهم أجراً، فقد أشارت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية في تقرير لها: إن الراتب الأسبوعي للنجم الغاني مع فريق شانغهاي الصيني هو 277 ألف جنيه إسترليني، مما يجعله أغلى وأعلى أجراً من إيدين هازارد، وسيرخيو أجويرو، وغيرهم من نجوم الدوري الإنجليزي.

كما اهتمت الصحف الغانية بمتابعة رحلة جيان إلى الصين، وأشارت صحف أكرا إلى أن الاستقبال الجماهيري والإعلامي الحافل يؤكد المكانة التي يتمتع بها نجم العين وقائد غانا في آسيا والعالم، ونقل موقع «غانا سوكر نت» عن جيان قوله: «لم أرحل إلى الصين بحثاً عن المال، بل كان البحث عن تحديات جديدة هو دافعي الأول، أريد أن أحقق نجاحاً كبيراً مع شانغهاي كما فعلت مع العين».

بدورها حرصت وكالة شينخوا الصينية وكذلك صحيفة الشعب على الاهتمام بنجم العين السابق، وأشارت الوكالة الصينية إلى أن نادي العين استفاد من جيان كروياً ومالياً، وكشفت عن أن نادي شينهوا وهو المنافس الأول في نفس المدينة لشانغهاي حاول إغراء جيان وتحول الصفقة، ولكن جيان ونادي العين كانا قد ارتبطا بالاتفاق مع الجانب الصيني.

وأشادت الصحف العالمية بقدرة العين على تسويق جيان بطريقة جيدة، والحصول على 20 مليون يورو من الصفقة، وهو مشهد لم يسبق له مثيل لأي لاعب يتم تسويقه من دوري خليجي، كما أنه صاحب الصفقة الأغلى في تاريخ دوري الإمارات، فقد حصل العين على 81 مليون درهم من تسويق النجم الغاني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا