• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أكد أن الجيل الحالي للكرة الأفريقية لا يمتلك الموهبة التي تخدم القارة

جيرفينهو: حامل اللقب شارك بالأجساد وترك العقول في أوروبا فودع مبكراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 فبراير 2017

منير رحومة (دبي)

قبل عامين، وتحديداً في بطولة أمم أفريقيا على ملاعب غينيا الاستوائية، كان جيرفينهو لاعب منتخب كوت ديفوار ونجم الأرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي سابقاً، يصول ويجول، يقدم أجمل العروض وأمتع الأداء، في ملحمة كروية قادت منتخب الأفيال للفوز بلقبهم الثاني بعد انتظار طويل دام 23 عاماً.

واليوم يتابع البطولة الأفريقية عبر شاشة التلفاز بسبب الإصابة التي تعرض لها وحرمته من المشاركة، مصدوماً من العروض المتواضعة التي قدمها منتخب بلاده والصورة المهزوزة التي ظهر بها في حملة الدفاع عن لقبه.

«الاتحاد» التقت جرفينهو لاعب فريق هيبي تشينا زهوانج الصيني في دبي، خلال إجراء مرحلة التأهيل بمركز فيفا الطبي بنادي الشباب، بعد الجراحة التي خضع لها في الرباط الصليبي، ليتحدث في العديد من المواضيع المتعلقة بالحدث الكروي الأبرز على مستوى القارة الأفريقية، وترشيحاته، بالإضافة إلى التطرق لبعض الجوانب الخاصة بمشواره الكروي ومسيرته في عالم المستديرة.

في البداية تحدث جرفينهو عن الخروج المبكر وغير المتوقع لحامل اللقب منتخب كوت ديفوار من أمم أفريقيا، حيث قال: نشعر بخيبة أمل كبيرة، لأن منتخب كوت ديفوار لم يقدم المستوى الذي يليق بإمكاناته وحقيقة مستواه، ولم يعكس سمعة كرة كوت ديفوار.

وأضاف: منتخبنا شارك بالأجساد وترك عقول اللاعبين في أوروبا، فودع البطولة مبكراً من الدور الأول، متنازلاً عن لقبه بطريقة محزنة للجماهير الإيفوارية، وأشار إلى أن الخسارة واردة في عالم الكرة، إلا أن خوض ثلاث مباريات بلا روح انتصارية، ورغبة حقيقية في الفوز والدفاع عن اللقب، كان من الصعب قبوله بالنسبة للجماهير، معتبراً المشاركة سلبية ولا تليق بسمعة الكرة الإيفوارية والنجوم الكبار الذين تملكهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا