• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

صوموا تصحوا

الصوم يُبطئ الشيخوخة ويقلل الإصابة بالسرطان والسكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

واشنطن (إينا)

أظهرت دراسة أميركية حديثة أن النظام الغذائي المتبع في الصيام والمعتمد على تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص بنسبة تصل إلى النصف، يُبطئ الشيخوخة ويقلل خطر الإصابة بأمراض السرطان والسكري.

وأوضح الباحثون في جامعة جنوب كاليفورنيا، أن خفض السعرات الحرارية بنسبة تتراوح بين 34 في المئة و54 في المئة يساعد على تقليل علامات الشيخوخة وأمراض السرطان والسكر، حسب ما ذكرته صحيفة «تلغراف» البريطانية.

وأجرى الباحثون التجربة على مجموعتين من الأشخاص لمدة خمسة أيام، واعتمد النظام الغذائي على تقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الأشخاص.

ففي أول أيام التجربة، تناول الأشخاص ما يعادل 1090 سعرة حرارية، وفي اليوم الثاني التزموا بـ725 سعرة حرارية فقط، واستمروا في ذلك حتى اليوم الخامس، وبعدها عادوا للنظام الغذائي المعتاد قبل تكرار الأيام الخمسة مرة أخرى، فيما استمرت المجموعة الأخرى على وضع الأكل الطبيعي.

ووجد الباحثون، بعد التجارب التي تواصلت على مدى ثلاثة أشهر، أن الصوم ساعد على تقليل مستوى السكر في الدم بنسبة 10 في المئة خلال أيام الصيام الخمسة، وفي العموم انخفضت نسبة السكر في الدم بنسبة 6 في المئة على الأقل، كما انخفضت مادة كيميائية تسمى «آي جي أف1» ترتبط بأمراض الشيخوخة بنسبة 24 في المئة، بالمقارنة مع المجموعة الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا