• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

ميشيل سبان سياسية فرنسية بارزة لـ «الاتحاد»:

ماكرون يقدم فرنسا جديدة وقوية للعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

حوار - بسام عبد السميع

قالت، ميشيل سبان، سياسية فرنسية بارزة ورئيس منظمة المدن العالمية لحماية البيئة «R20»، إن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للإمارات حالياً ومشاركته في افتتاح متحف اللوفر بأبوظبي، تؤسس لمرحلة جديدة من العلاقات بين الإمارات وفرنسا، مضيفة: «لديّ ثقة كبيرة في برنامج الرئيس ماكرون لإعادة فرنسا لمركزها العالمي القوي، وأنه سيقدم فرنسا قوية للعالم»، منوهة بأن ماكرون يمضي بما تعهد به في الدفاع عن فرنسا ومصالحها الحيوية وصورتها ورسالتها.

وأكدت أن ماكرون سيعمل على استعادة الروابط بين أوروبا وشعوبها، وسيقدم فرنسا جديدة وقوية للعالم.

وأضافت في حوار مع «الاتحاد»، أمس، بأبوظبي: «إن الإمارات قدمت نموذجاً عصرياً متطوراً في حرية المرأة ومنحها حقوقها»، مشيدة بتمكين المرأة الإماراتية ودعمها وإتاحة الفرصة أمامها في المجالات القيادية والتنفيذية، لتصبح دولة الإمارات نموذجاً عالمياً لتعزيز مكانة المرأة.

وقالت: «زرت الإمارات قبل سنوات عدة، وأجدها اليوم حققت تطورات متسارعة»، مضيفة: «شاهدت في الإمارات إنجازات حضارية مبهرة تسير بخطى حثيثة نحو غدٍ أفضل»، مشيدة بتوجه الإمارات للطاقة المتجددة والبديلة، بما يشكل دعماً عملياً ونهجاً حياتياً في الحفاظ على البيئة، وخطط الإمارات لأجيال المستقبل.

وأفادت سبان التي شغلت مناصب سياسية عدة في فرنسا وأوروبا، بأنها تجري مشاورات مع الجانب الإماراتي للتعاون في مجال حماية البيئة عالمياً وافتتاح مقر لمنظمة R20 لأول بمنطقة الخليج في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا