الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

10% النمو السنوي لسوق الإلكترونيات في الإمارات

27 يوليو 2006 01:39
دبي- محمود الحضري: كشف مسؤول في مجموعة الفطيم عن خطة لضخ عشرات الملايين من الدراهم لتمويل برنامج توسعات في فروع سلسلة (بلج-إنس إليكترونيكس) داخل وخارج الدولة ليرتفع عددها إلى 9 فروع بحلول العام المقبل، في الوقت الذي قدر فيه نمو سوق الإلكترونيات في الإمارات بـ10% سنوياً· وقال برادلي بينيت مدير تطوير الاعمال في بلج- انس، لـ(الاتحاد) إن الخطة تتضمن افتتاح أكبر فرع في نوفمبر من العام القادم 2007 ضمن مشروع دبي مول، الذي تنفذه شركة اعمار العقارية، كما ستفتتح المجموعة فرعا في البحرين خلال سبتمبر المقبل وآخر في السعودية خلال أغسطس· وأضاف: يشهد قطاع تجارة التجزئة في الالكترونيات في الإمارات نموا كبيرا بالتوازي مع حركة النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة، موضحا أن هناك ارتباطا وثيقا بين نمو الحركة التجارية الداخلية والنمو الاقتصادي وحركة التنمية، مشيرا الى أن مجموعة الفطيم افتتحت قبل أقل من شهرين واحدا من أكبر معارض تجارة الالكترونيات في الإمارات في دبي فيستفال سيتي ضمن التزام من المجموعة بلعب دور محوري في التنمية الاقتصادية بالدولة· وأشار إلى أن المجموعة تمتلك حاليا ستة فروع في الدولة تشمل واحدا في أبو ظبي، وأربعة في دبي، وفرعا في الشارقة، ومع خطة التوسعات محليا واقليميا سنصل بالفروع إلى تسعة، كما هناك خطط أخرى سيتم الإعلان عنها في حينها· وقال برادلي: ان سوق الالكترونيات في الامارات من اكبر الأسواق في المنطقة خاصة أنه يعتمد على ثلاثة محاور تشمل الاستهلاك المحلي، وإعادة التصدير والاستخدام التجاري، ومن هنا تحرص الماركات العالمية على التواجد في السوق المحلية لحصد حصة من السوق، وتدخل ماركات جديدة بشكل شبه يومي إلى السوق، مقدرا حجم النمو في هذا القطاع بما لا يقل عن 10%· وأفاد بأن فرع بلج- أنس في دبي فيستفال سيتي يضم نحو 400 علامة تجارية عالمية، ويحتوي على 450 ألف قطعة، ويمتد على مساحة 35 ألف قدم مربع، ويجسد فلسفة مجموعة الفطيم التي تقوم على أساس تقديم أفضل العلامات التجارية والخدمات للعملاء، ويعمل به 47 موظفا يجيدون مهارات التعامل مع الزبائن،مشيرا الى أن هذا العدد يعكس حجم الفرع، حيث يصل عدد جميع العاملين في باقي الفروع الخمسة داخل الدولة الى 133 شخصا· وأوضح خلال التدشين الرسمي للمعرض بأنه روعي في تصميم الفرع أن يتناسب مع الاتجاهات الجديدة الرامية إلى تعزيز تجربة التسوق للمنتجات وقامت بالتصميم شركة (ديزاين فورام) الأميركية لتبرز طبيعة العلاقات المتداخلة بين منتجات تكنولوجيا المعلومات والمنتجات الاستهلاكية· وقال سيشراشي مدير فرع بلج- أنس في دبي فيستفال سيتي: ينقسم المعرض إلى ستة أقسام تحمل أسماء تدل على ما تعرضه من منتجات مثل تحدث لقسم الهواتف المحمولة، واستمع لقسم المنتجات الصوتية، وشاهد لقسم الأجهزة المرئية، والعب لقسم الألعاب والأجهزة الموسيقية واسطوانات الـ دي في دي، وتواصل لقسم منتجات تكنولوجيا المعلومات والكاميرات الرقمية· ويضم المتجر الجديد العديد من العلامات التجارية الكبرى كما يضم منتجات المطابخ والمنتجات المنزلية الإليكترونية، والإليكترونيات الاستهلاكية، والمنتجات الرقمية، وأجهزة الهواتف المتحركة، والألعاب الإليكترونية، وقسما للألعاب، ومركزا للترابط الرقمي ويعد الأول من نوعه في الإمارات، ومختبرا للتصوير، ولأول مرة مجموعة كاملة للأجهزة السمعية الخاصة بالسيارات· وأشار إلى أن الفرع أطلق مركزا خاصا بخدمة الشركات، ويقدم حلولا متكاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة وخيارات إحلال للشركات الكبرى التي تتطلع إلى الارتقاء بنوعية منتجاتها الحالية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©