• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

يستهدف جيلاً إماراتياً يمتلك خبرات عالمية ومزوداً بالمعارف

«شؤون التعليم» بديوان ولي عهد أبوظبي يحتفي بانطلاق «الإماراتي للتدريب الإعلامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس الأول، حفل غداء لشركائه الاستراتيجيين، تقديراً لجهودهم في انطلاق الدورة الأولى من البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي، حضر الحفل الذي أقيم في فندق ويستن أبوظبي ممثلون عن شركات ومؤسسات إعلامية وجامعات محلية في الإمارات.

وأعرب محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي، عن فخره بجميع العاملين والمشاركين في البرنامج الذي يعكس رؤية المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في بناء جيل إماراتي يمتلك خبرات عالمية، ومستعد للتزود بالمعارف والعلوم والتقنيات التي تؤهله للريادة.

وأضاف النعيمي: «منذ إطلاق رؤية الإمارات 2021، تبنت مؤسسات الدولة كافة مبدأ الابتكار والتطوير لتحقيق هذه الرؤية، لذا يأتي البرنامج كفكرة مبتكرة لتأهيل الكادر الإعلامي الوطني بالمهارات والتقنيات العالمية، فجوهر رؤية 2021 هو أن تكون الإمارات بمؤسساتها من القطاعات كافة ضمن قائمة أفضل دول العالم، وهذا هو الهدف الاستراتيجي للبرنامج».

وتابع النعيمي قائلاً: «هذا الحفل لم يكن ممكناً لولا دعمكم لفكرة تمكين الشباب الإماراتي، والتزامكم بممارسة مسؤوليتكم الاجتماعية تجاه هذا البلد وطموحاته، ووجودكم معنا للاحتفاء باكتمال عناصر هذه الفكرة الطموحة، وصياغة برنامج وطني متكامل للتدريب الإعلامي، يعكس إيمانكم بإمكانات وقدرات الشباب الإماراتي على إحداث فرق نوعي في مسيرة الإعلام في الإمارات».

ورحب النعيمي بشركة (twofour54) المنطقة الحرة للإعلام والترفيه في أبوظبي كشريك استراتيجي للبرنامج، وحلقة وصل مهمة لضمان نجاح البرنامج، حيث تقدم twofour54 الدعم من خلال استضافة الفعاليات الرئيسة من جهة وتقديم الدعم والتوجيه الإعلامي لمنتسبي البرنامج من جهة أخرى، بما يضمن تحقيق الاستفادة المرجوة للمنتسبين.

ومن جانبها، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية-أبوظبي وtwofour54: «يمثل تطوير مهارات الجيل القادم من الإعلاميين الإماراتيين وصقل مواهبهم جزءاً محورياً من مهمة twofour54، ويأتي في صميم كل ما نقوم به، ولذلك حرصت twofour54 منذ تأسيسها، على إطلاق برامج تدريبية ناجحة لمئات الخريجين الجامعيين، وأتاحت لهم فرصة ممارسة ما تدربوا عليه بشكل عملي ضمن شركات مجمعها الذي يضم 460 شركة إعلامية».

وكان مكتب شؤون التعليم قد وقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات إعلامية في الإمارات بعد إطلاق البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي في سبتمبر 2017، وتتناول مذكرات التفاهم عدداً من البنود، تشمل آليات اختيار المرشحين، وعدد المتخرجين الذي تعمل المؤسسة الإعلامية على توظيفهم، ومدة التدريب المتفق عليها، إضافة إلى بند يتعلق برفع تقارير دورية إلى مكتب شؤون التعليم حول أداء المتدربين، ومدى تطورهم عبر مراحل التدريب المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا