• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

اللقاءان استعرضا القضايا ذات الاهتمام المشترك

عبدالله بن زايد يبحث مع وزيري الدولة للشؤون الخارجية الهندي والبوركيني العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، في ديوان عام الوزارة بأبوظبي أمس، معالي أم جيه أكبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي والوفد المرافق له. ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في مستهل اللقاء، بمعالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي، مشيداً بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات. وبحث سموه مع الوزير الضيف العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها، واستعرضا مجالات التنسيق والتعاون في عدد من المجالات بين دولة الإمارات وجمهورية الهند أهمها السياسية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية. كما تم خلال اللقاء بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. من جهته، أشاد معالي أم جيه أكبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

كما استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، معالي ألفا باري وزير خارجية بوركينا فاسو الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سموه بوزير خارجية بوركينا فاسو - خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام الوزارة - وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات التنموية والاقتصادية والسياسية، مؤكداً حرص دولة الإمارات على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك. من جانبه، أكد معالي وزير خارجية بوركينا فاسو حرص بلاده على تعزيز العلاقات والتعاون مع دولة الإمارات وتطلعه لدفع آليات التعاون المشترك بينهما في شتى المجالات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا