• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«أمناء الأكاديمية» يناقش خطط الدراسة والتدريب

سلطان الجابر: «الإمارات الدبلوماسية» تركز على إعداد كفاءات متمكنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، أن توجيهات ودعم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي ورئيس مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، رسمت مساراً استراتيجياً واضحاً للأكاديمية التي تعمل على السير بخطى ثابتة لترسيخ مكانتها إقليمياً وعالمياً لتصبح مركزاً رائداً في الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وصرحاً علمياً ناجحاً بامتياز يقوم بواجبه في إعداد الكوادر الوطنية الشابة والمؤهلة لأداء دورها المستقبلي في الدبلوماسية الإماراتية.

وقال معاليه: «تركز أكاديمية الإمارات الدبلوماسية على إعداد كفاءات وطنية متمكنة وقادرة على المساهمة بفاعلية في تحقيق رؤية القيادة الهادفة إلى تعزيز التعاون الدولي وصون مصالح الدولة ومكتسباتها والعمل على ترسيخ الأمن والسلم والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي بما يوفر الظروف الملائمة للمضي قدماً في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة».

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه، بالإنابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الاجتماع السابع لمجلس أمناء الأكاديمية الذي عُقِد بحضور عمر سيف غباش، سفير دولة الإمارات لدى روسيا الاتحادية وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ولانا زكي نسيبة، المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية، ومحمد عيسى بوشهاب السويدي، سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا وعضو مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وأكد معالي د. سلطان أحمد الجابر خلال الاجتماع التزام الأكاديمية بإعداد دبلوماسيي المستقبل المتمكنين والقادرين على تنفيذ السياسات الخارجية لدولة الإمارات بكفاءة عالية، والعمل على ترسيخ المكانة المرموقة التي تحظى بها الدولة في المجتمع الدولي، والمساهمة في إيجاد الحلول الاستراتيجية لمختلف القضايا والتحديات المستقبلية ذات الأهمية لدولة الإمارات.

وناقش مجلس الأمناء خلال الاجتماع التصورات المستقبلية ومبادرات الأكاديمية للعام الدراسي 2017-2018 وآخر مستجدات الشؤون الأكاديمية والإدارية، كما اطلع المجلس على مستجدات سير الأعمال فيما يتعلق بمبنى الأكاديمية المستقبلي، وبرامج دبلوم الدراسات العليا وماجستير الآداب في الدبلوماسية والعلاقات الدولية الذي تم إطلاقه مؤخراً خلال هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا