• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

رواتب اللاعبين تكشف حقيقة الاحتراف في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) - تتسابق الأندية الخليجية إلى تقليد الأندية الأوروبية في دفع الملايين للاعبين، من أجل التعاقد معهم في الوقت الذي لا يطبق الاحتراف الكامل على اللاعبين الذين يتقاضون رواتب مع أنديتهم ورواتب من عملهم.

الحارس الدولي علي الحبسي، هو اللاعب الخليجي الوحيد الذي يطبق الاحتراف بمعناه الصحيح، من خلال تواجده في الدوري الانجليزي، وينال الحبسي من ناديه ويجان راتباً يتجاوز 60 ألف ريال، فيما يحصل عماد الحوسني في الأهلي السعودي على 9 ملايين ريال سعودي في الموسم، بينما يحصل فوزي بشير ومحمد الشيبة على 17 ألف ريال لكل منهما في الدوري الإماراتي.

وكشفت إحصائية عن اللاعبين المشاركين في “خليجي 21” أن لاعبي السعودية وقطر هم الأضخم في الرواتب، حيث يتقاضى أسامة هوساوي من الأهلي السعودي 80 ألف ريال عماني، وراتب ياسر القحطاني 50 ألف ريال عماني، و49 ألفاً لناصر الشمراني، بينما يتقاضى وليد عبد الله من الشباب 36 ألف ريال عماني، وأحمد عطيف 27 ألفاً.

ولا تقل قيمة عقود لاعبي قطر عن لاعبي المنتخب السعودي، حيث يتقاضى سبستيان سوريا مليوناً ونصف المليون ريال سعودي يدفعها نادي لخويا، وهو يعد الأغلى في الخليج، ويتقاضى خلفان إبراهيم من السد راتبا وقدره 41 ألف ريال عماني، وكسولا 25 ألف ريال، وقاسم برهان 16 ألفاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا