• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أعلن عن رعاية 5 فئات مجتمعية بـ 5 ألعاب في النسخة المقبلة

حمدان بن محمد: ند الشبا نقلة نوعية ومبادرات إنسانية العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يوليو 2015

رضا سليم ومراد المصري (دبي)

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في ختام دورة ند الشبا الرياضية، أن النجاح الكبير والإقبال الجماهيري والشبابي على الدورة، يعطينا دافعاً لطرحها بشكل مختلف ومتجدد العام المقبل، مشيراً إلى أن نسخة العام المقبل ستحمل بعداً إنسانيا جديداً من خلال إقامة مبادرات إنسانية على هامش كل لعبة رئيسية من ألعاب البطولة، لدعم فئات المعاقين ذهنيا وحركيا وفئة والصم والبكم وأطفال التوحد ومتلازمة داون.

وقال سموه: «دورة ند الشبا هي بطولة رياضية شبابية جماهيرية وأيضا ستكون إنسانية من العام المقبل، وسنعمل على أن تكون في العام القادم مصدرا للثقة بالنفس والإلهام والعزيمة للأطفال من ذوي الإعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة من هذه الفئات».

وأضاف سموه: «الدورة شكلت نقلة نوعية في البطولات الرمضانية، ونريد من خلالها تحقيق نقلة إنسانية أيضا في المجتمع، لأن الرياضة كما هي أسلوب حياة لنا نريدها أيضا أن تكون أمل لحياة أفضل للأطفال من ذوي الإعاقة وأصحاب الاحتياجات الخاصة».

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بإقامة مبادرات إنسانية، بالإضافة للعمل على جمع مليون درهم إماراتي على هامش كل لعبة من الألعاب الخمس بالدورة لدعم فئات المعاقين ذهنيا وحركيا وفئة الصم والبكم وأطفال التوحد ومتلازمة داون، كما وجه سموه باستغلال الإقبال الجماهيري والشبابي الكبير على الدورة من أجل رفع التوعية باحتياجات هذا الفئات، وتوفير القنوات اللازمة لدمجهم مع كافة الفعاليات المجتمعية والرياضية وجعلهم جزءا من أهم الأحداث التي تقام ضمن بطولة ند الشبا الرمضانية.

وجاءت المبادرة الإنسانية الجديدة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، في ختام منافسات النسخة الثالثة من الدورة الأكبر من نوعها، والتي شهدت مشاركة 4 آلاف رياضي تنافسوا في 7 ألعاب على مدار 20 يوما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا