• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

حبس «خليجي» انتحل صفة رجل تحريات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أيدت محكمة استئناف الظفرة حبس خليجي انتحل صفة رجل تحريات وتهجم على سكن العاملات بأحد الفنادق وتحرش بفتاة من الجنسية الآسيوية بعد أن شرب الخمر ولم يعِ تصرفاته.

وكانت محكمة الظفرة الابتدائية قد عاقبت المتهم بالحبس لمدة 4 أشهر وغرامة 50 ألف درهم بعد أن وجهت إليه النيابة العامة عدة تهم منها شرب الخمر والتعدي على سكن العاملات وانتحال شخصية عمومية والقيام بفعل مخل للآداب العامة، بجانب قيادة المركبة بتهور تحت تأثير الكحول.

ولم يلق الحكم قبولاً لدى المتهم الذي قدم الاستئناف في الموعد المحدد لذلك وأمام محكمة الاستئناف أنكر المتهم جميع الاتهامات الموجهة إليه، مؤكداً أنه يتذكر جيدا شربه الخمر، ولكن كافة الأحداث التي تلت تلك الواقعة لا يعلم عنها شيئا بل فوجئ بها في التحقيقات، حيث كان غائبا عن الوعي وهو تحت تأثير الخمر الذي لعب برأسه وجعله يتخيل نفسه ضابط التحريات.

وطالب المتهم من المحكمة استعمال أقصى درجات الرأفة والرحمة كونه يعمل في إحدى الشركات الكبرى وأي إجراء معه بالحبس قد يعرضه للفصل من العمل وتشريد أسرته كونه العائل الوحيد لها، كما طالب بمراعاة ظروفه الاجتماعية.

وبناء عليه تمت دراسة جميع أوراق القضية لدى محكمة الاستئناف التي قضت بحكمها السابق بعد قبول الاستئناف شكلاً لتقديمه في الميعاد وفي الموضوع بتأييد حكم أول درجة.

في الوقت ذاته، رفضت محكمة الاستئناف في ذات الجلسة الاستئناف المقدم من شخص من الجنسية الآسيوية متهم بشرب وحيازة الخمور دون تصريح وتأييد حكم أول درجه بحبسه لمدة شهر لعدم تقديمه الاستئناف في الموعد القانوني المحدد لذلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا