• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الصحافة العالمية تودع «الممثل الأسطوري» .. دكتور زيفاجو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

اهتمت الصحف والمواقع الإخبارية ووسائل الإعلام الدولية بوفاة الفنان المصري العالمي عمر الشريف إثر سكتة قلبية في إحدى مستشفيات العاصمة المصرية اليوم عن عمر يناهز 84 عاما، وستشيع جنازته يوم الأحد. وحاز عمر الشريف 3 جوائز «جولدن جلوب» عن دوره في فيلم ««دكتور زيفاجو» ورشح لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم «لورانس العرب» إضافة لجوائز أخرى.

وأبرزت المواقع الإخبارية الأميركية أهم محطات مسيرة المهنية لعمر الشريف بداية من فيلم صراع في الوادي مع المخرج العالمي يوسف شاهين مرورا بالأدوار التي لعبها أمام ألمع نجوم هوليوود، إضافة إلى هواياته وحياته الأسرية والعاطفية.

ووصف موقع «سي إن إن» الشريف بالممثل الأسطوري ولاعب البريدج المحترف وأحد أوسم الرجال على كوكب الأرض. وقالت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية إن الممثل العالمي الذي ينحدر من أسرة مصرية ميسورة الحال لها أصول سورية ولبنانية تلقى تعليمه في مدرسة «فيكتوريا كوليدج» العريقة وكان يجيد لغات عدة، ما مهد له الطريق نحو العالمية.

وذكرت صحيفة «وال ستريت جورنال» أن موهبة الشريف ووسامته جعلته يشق طريقه إلى هوليوود حين اختاره المخرج الشهير ديفيد لين لمشاركة انطوني كوين في بطولة الفيلم العالمي لورانس العرب في دور الشريف علي الذي رشح عنه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد.

ونقلت «نيويورك تايمز» عن الممثلة جيرالدين شابن التي شاركت الشريف في بطولة فيلم «دكتور زفاجو» عام 1965 قولها إنها عندما رأت الشريف في موقع التصوير في أسبانيا قالت عنه «إنه شديد الوسامة لدرجة إنني لن أستطيع التمثيل أمامه».

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن فلسفة الشريف في الحياة كما قال في مقابلة معه في 2003 هو أن «يعيش ويستمتع بكل لحظة في الحياة وكأنها آخر لحظة». ونقلت مجلة نيوزويك تغريدات لفنانين ينعون الشريف من بينهم جوش جاد ومورجان فايرشايلد وانطونيو بانديراس الذي وصفه بالصديق العزيز الذي سيفتقد دائما.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا