الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروع تطوير الواجهة التجارية للمباني على بحيرة خالد

«تنفيذي الشارقة» يناقش مشروع تطوير الواجهة التجارية للمباني على بحيرة خالد
3 أكتوبر 2018 01:15

الشارقة (الاتحاد)

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي، برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، أمس، بمكتب سمو الحاكم.
واعتمد المجلس مذكرة اتفاقية تعاون المزمع توقيعها بين دائرة الطيران المدني بالشارقة، والهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة، بشأن التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات الخاصة بعمليات وأنشطة حركة الطيران المدني في إمارة الشارقة.
وأصدر المجلس قراراً بشأن توثيق معاملات الشركات التجارية في إمارة الشارقة، ويقضي القرار أن تختص دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة بتوثيق عقود تأسيس الشركات التجارية وكل تعديل يطرأ عليها، سنداً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (7) لسنة 2018، بتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015.
وناقش المجلس مشروع تطوير الواجهة التجارية للمباني المطلة على بحيرة خالد، واستعرض المهندس خالد بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة تفاصيل المشروع ومنطقة الدراسة التي يشملها المشروع، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع هو دراسة حركة المشاة وتطوير الواجهة التجارية للمباني المطلة على بحيرة خالد، من خلال استعراض الفرص والإمكانات المتاحة لهذه المنطقة.
وبين رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن النتائج المرجوة من المشروع، هي رفع مستوى السلامة على الطريق، وتحسين الفراغات والارتدادات بين المباني، وتوفير محيط اجتماعي أفضل تتوافر به أماكن للجلسات ومساحات خضراء، بالإضافة إلى دعم القطاع الاقتصادي والسياحي. وبارك المجلس حصول دائرة الإسكان في الشارقة على المركز الأول في جائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان لعام 2018، وأكد المهندس خليفة مصبح الطنيجي، رئيس دائرة الإسكان، أن فوز الدائرة بجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان للعام 2018، يأتي ترجمة لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في توفير الحياة الكريمة والسعيدة للمواطنين من أبناء الإمارة، وتوفير المسكن الملائم لهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©