• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إخلاء 500 شخص بسبب حريق بأحد فنادق مكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

(د ب أ)

باشرت فرق الدفاع المدني السعودي في مكة المكرمة اليوم السبت، حريقاً نشب بالدور الثاني بفندق هيلتون الواقع بالمنطقة المركزية في مكة، نتج عنه إخلاء 500 شخص وإصابة 3 أفراد من الدفاع المدني والأمن العام.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية «واس» عن العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة قوله، إنه وفقاً لما ورد لمركز التحكم والتوجيه تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والسلالم مدعومة بالآليات المساندة لموقع الحادث، مع تمرير البلاغ للجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص.

وأكد أن فرق الإنقاذ شرعت في إخلاء الدور الثاني من العاملين والمتسوقين ومرتادي المطاعم من الزوار والمعتمرين البالغ عددهم 500 شخص حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أن أنظمة الرش الآلي أخمدت الحريق الذي نشب في مجرى شفط الأدخنة الناجمة من صاج يعمل في تسخين الوجبات السريعة، وانتقل إلى السقف المستعار، مما تسبب في تصاعد كميات من الأدخنة غطت أجزاء من الدور الثاني، المخصص للمطاعم والمحلات التجارية المعزولة عن الأبراج السكنية بالفندق.

وأوضح أن فرق الإطفاء أخلت أجواء منطقة الحريق من الأدخنة عن طريق التهوية، فيما قامت الجهات المعنية بالدفاع المدني بفصل التيار الكهربائي على المنطقة المتضررة جراء الحريق.

وأفاد العقيد سرحان بأن الحادث نتج عنه 3 إصابات بسيطة جميعها من أفراد الدفاع المدني والأمن العام، فيما تواصل فرق التحقيق في الكشف عن ملابسات الحادث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا