• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

مصرع 50 غالبيتهم من «داعش» في أعمال عنف

الجيش العراقي يوقف عمليات الصقلاوية استعدادا لتحرير الفلوجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

(د ب ا)

ذكرت مصادر عسكرية عراقية اليوم السبت انه تم وقف العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش» في الصقلاوية للتهيئة للمرحلة القادمة لتحرير الفلوجة، التي تبعد 60 كيلومترا غرب بغداد.

وقال مصدر عسكري إن العملية العسكرية ستتواصل خلال وصول تعزيزات عسكرية وأسلحة مختلفة لأن المرحلة القادمة تتطلب جهدا عسكريا كبيرا للبدء بمعركة تحرير الفلوجة، بعد أن حققت عمليات الصقلاوية نجاحات كبرى خلال فترة قصيرة وتسببت بانهيار كامل في معنويات التنظيم، ما يعطي حافزا كبيرا لتحرير الفلوجة».

على صعيد متصل، ذكرت مصادر أمنية عراقية اليوم السبت أن 20 من تنظيم «داعش» قتلوا، كما قتل 11 عراقيا وأصيب 15 آخرين في مناطق تابعة لمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى.

وقالت مصادر في قيادة شرطة ديالى إن «قوات البيشمركة الكردية قتلت 20 من داعش خلال اشتباكات اندلعت فجر اليوم في مناطق حدودية مع محافظة كركوك شمال شرقي بعقوبة، بعد محاولة «داعش» اقتحام مبنى البلدية ومديرية الأمن الكردي في المدينة.

ويأتي ذلك فيما قتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرين بانفجار عبوة ناسفة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في منطقة بني سعد جنوب غربي المدينة». وأوضحت أن «عبوة ناسفة موضوعة بجانب الطريق في حي فلسطين وسط المقدادية شمال شرقي بعقوبة انفجرت اليوم وأسفرت عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 9 آخرين بجروح».

على صعيد متصل، أعلن مصدر أمني عراقي اليوم السبت مقتل 20 مدنيا وإصابة 17 آخرين في غارة للتحالف الدولي على الموصل التي تبعد 400 كيلومترا شمال بغداد. وقال العميد ذنون السبعاوي إن القصف استهدف مناطق سكنية تخلو تماما عن تواجد عناصر تنظيم «داعش»، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف هرعت لنقل القتلى والمصابين لمستشفيات الموصل التي تعاني نقصا في الأدوية.

وأشار السبعاوي إلى أن القصف طال محطة الكهرباء شرق الموصل أعقبها انقطاع تام للكهرباء عن المستشفيات ومحطات تحلية مياه الشرب عن بعض مناطق الجانب الأيسر من الموصل.

من جهة أخرى، قال السبعاوي إن المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم «داعش» أمرت بإعدام 4 من أبرز قياديي التنظيم وهم من الجنسية السورية والسعودية بسبب الانسحاب من معارك في قضاء سنجار شمال غرب الموصل الأسبوع الماضي.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا