الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 طلاب إماراتيين بتجربة «انعدام الجاذبية» بأميركا

10 طلاب إماراتيين بتجربة «انعدام الجاذبية» بأميركا
3 أكتوبر 2018 01:32

دبي (الاتحاد)

غادرت المجموعة الفائزة بمسابقة «انعدام الجاذبية» التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء، كواحدة من مبادرات «برنامج المريخ 2117»، إلى ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية ما بين 2 و4 أكتوبر الجاري، لاختبار تجربة انعدام الجاذبية التي ستوفرها شركة زيرو جرافيتي كوربوريشن على متن طائرة بوينغ 727.
من خلال هذه الرحلة، سيتمكن الطلاب من إجراء اختبارات علمية خاصة بمشاريعهم المصغرة لمحاكاة التجارب التي يقوم بها روّاد الفضاء العاملون في محطة الفضاء الدولية. وتتكون المجموعة التي ستحظى برحلة فريدة لاختبار انعدام الجاذبية من 14 طالباً وطالبةً من مدارس وجامعات الدولة من سن 16 سنة فما فوق، الذين جرى اختيارهم إثر مسابقة أعلن عنها مركز محمد بن راشد للفضاء، في شهر مايو الماضي، وذلك بالتعاون مع المؤسسات التربوية والجامعات داخل الدولة، ويشارك في هذه التجربة 10 مهندسين من مركز محمد بن راشد للفضاء، لإتاحة الفرصة لهم لإجراء بحوثهم العلمية المتخصصة.
كما يشارك في هذه التجربة ممثلون من وكالة الفضاء الألمانية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: يتعاون المركز مع المؤسسات العلمية المرموقة للمضي قدماً في البرامج الطموحة التي رسخت موقع الدولة بين الدول الرائدة التي تستثمر في الفضاء.
وقال عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء: يبذل المركز قصارى جهده لتوعية الشباب، وتشجيعهم على المشاركة في برامج الفضاء الوطنية، ودائماً ما تهدف برامجنا الفضائية إلى إعداد وتدريب الشباب لخدمة الاستراتيجيات والمبادرات الوطنية لاستكشاف الفضاء مستقبلاً، وسوف ينضم المشاركون إلى رحلة طيران، تحاكي ظروف انعدام الجاذبية .
يشار إلى أن هذه المسابقة تندرج ضمن مبادرات برنامج المريخ 2117 الهادف إلى بناء مستوطنة بشرية على كوكب المريخ بحلول عام 2117 .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©