• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قتيل و8 جرحى.. وزنة العبوة الناسفة 450 كيلوجرام

«داعش» يتبنى تفجير القنصلية الإيطالية بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 11 يوليو 2015

(وكالات)

لقي شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون، بينهم شرطيان، في تفجير قوي استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت. وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن العملية الإرهابية في بيان له على الإنترنت. ونصح التنظيم عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بالابتعاد عن المواقع الأمنية بوصفها «أهدافا مشروعة».

وحسب البيان فإن التنظيم استخدم 450 كيلوجرام من المواد شديدة التفجير في هذه الهجوم. وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية إن جزءا من مبنى القنصلية تصدع بسبب الانفجار الذي أحدث أضرارا كبيرة في المبنى الدبلوماسي.

وصرح مصدر أمني إن «المعاينة الأولية لموقع الانفجار تشير إلى قيام مجهولين بوضع عبوة ناسفة أسفل إحدى السيارات المتواجدة بمحيط القنصلية وتفجيرها عن بعد»، مشيرا إلى أنه «تم العثور بمحيط الانفجار على أجزاء من السيارة التى زرعت أسفلها القنبلة».

وأضاف المصدر أن «الانفجار، الذي سمع له دوي هائل في الأحياء المجاورة، تسبب أيضا في تخريب أنابيب المياه تحت الأرض، لتغرق المنطقة في المياه». كما تسبب الانفجار في في تصدع مساكن عديدة تقع خلف القنصلية بمنطقة بولاق أبو العلا، إضافة إلى إلحاق أضرار بعدد من السيارات.

 وتلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالي «ماتيو رينزي»، على خلفية الانفجار الذي وقع في محيط القنصلية الإيطالية صباح اليوم. وأكد رئيس الوزراء الإيطالي تضامن بلاده مع مصر في مثل تلك اللحظات، مشدداً على أن بلاده عازمة على مكافحة الإرهاب لدحره والقضاء عليه.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس السيسي أكد خلال الاتصال تقدير مصر للمواقف الإيطالية المساندة للجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين والشعبين الصديقين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا