• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

«الإمارات للبيئة» تنظم ورشة عمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 09 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة ورشة عمل الطلبة السنوية الـ 17 في الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر الحالي، وذلك بمشاركة أكثر من 625 طالباً وطالبة ومعلماً من 115 مدرسة وجامعة من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، أن ورشة عمل الطلبة الـ 17 تأتي ضمن احتفال المجموعة، بعام الخير، الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مشيرة إلى أنها توفر منصة مثالية للمجتمع الطلابي لرفع مستوى الوعي حول المواضيع البيئية الأكثر صلة والتعبير عن أنفسهم من خلال إيجاد حلول مبتكرة وأداء الأنشطة بطريقة خلاقة وفعالة وممتعة.

وقالت: إن المجموعة تهدف إلى تحويل وإثراء الحياة من خلال وسائل التعليم باعتبارها قوة دافعة للتنمية، حيث تنسجم برامجها التعليمية مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 4 «ضمان الجودة الشاملة والمنصفة وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع».

وأوضحت بأن ورش العمل الخاصة بالطلبة تعد أحد الفعاليات والبرامج التعليمية الفريدة التي تجمع الطلبة من مختلف أنحاء دولة الإمارات لتبادل معارفهم وآرائهم حول التحديات البيئية، ومن المهم زيادة المعرفة والمهارات للمجتمع الطلابي عبر المناقشات البيئية، كما توفر للطلبة فرصة فريدة لمناقشة الأفكار وتقديم حلول فعالة لمعالجة مختلف القضايا البيئية التي تواجهنا اليوم على مستوى القواعد الشعبية.

من جانبه، قال سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «إينوك»: «تعتبر ممارسات الاستدامة عنصراً جوهرياً في استراتيجية ’إينوك‘ وتربطنا بـ«مجموعة عمل الإمارات للبيئة» علاقة تعاون ناجحة، في الوقت الذي تواصل فيه هذه المؤسسة الرائدة وضع أفضل المعايير للشركات في مجال مبادرات التعليم البيئي. كما تنسجم هذه الشراكة أيضاً في المضمون والأهداف مع رؤى وتوجيهات قيادتنا الرشيدة الرامية إلى ترسيخ ثقافة الابتكار والتعليم والإبداع، ليساهموا بدور فعال في دعم مسيرة التنمية المستدامة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا